كل ما يجري من حولك

أرامكو: صاروخ “بارجة الدمام” عطّلنا عن العمل!

428
أرامكو: صاروخ "بارجة الدمام" عطلنا عن العمل!

أعلنت السعودية يوم أمس الأربعاء  تعليقها لجميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب وذلك بعد تعرض بارجة الدمام السعودية المحملة بمليون برميل من النفط الخام للاستهداف من قبل الجيش اليمني، رابطة عودتها “إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة”.

وأعلنت السعودية على لسان وزير الطاقة، خالد الفالح، ان الصاروخ اليمني الذي أصاب “بارجة الدمام” أثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر”.

وقال مصدر سعودي أن قرار السعودية بتعليق شحنات النفط جاء بعد أن صرح المتحدث الرسمي لـ “التحالف العربي” بأن ناقلتي نفط عملاقتين تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل (البحري) تحمل كل منهما مليوني برميل من النفط الخام تعرضتا لهجوم من قبل الجيش اليمني في البحر الأحمر صباح يوم أمس بعد عبورهما مضيق باب المندب.

يذكر أن ما يسمى بـ “التحالف العربي” الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن قد بدأ باستهداف الشعب اليمني في 25 مارس 2015، ولم تفلح قوى العدوان حتى اليوم في تحقيق إنجاز يذكر، بينما تواصل اللجان الشعبية اليمنية إطلاق الصواريخ الباليستية تجاه السعودية، وقد نجحت أكثر من مرة في استهداف بوارج وناقلات نفط سعودية وإماراتية كانت تبحر في البحر الأحمر.

You might also like