كل ما يجري من حولك

غدا السبت: صنعاء تحتضن فعالية المعرض الأول للوضع الإنساني في اليمن

507
صنعاء – متابعات :
تنطلق غدا السبت 08/أغسطس/2015 بمدرسة ثانوية عبد الناصر للمتفوقين بصنعاء فعاليات المعرض الأول للوضع الانساني في اليمن، تنظمه مؤسسة فريدم هاوس وشركاءها من منظمات المجتمع المدني .

وأوضح مدير المعرض الدكتور مجاهد الشعبي ” أن المعرض الذي سيحضر افتتاحه رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورير يأتي استجابة للوضع الانساني المتردي في اليمن وإيصال رسالة إنسانية للعالم تعكس مدى الخطورة التي يعيشها الشعب اليمني من تردي للمستوى المعيشي والغلاء والنزوح الجماعي في المحافظات جراء العدوان السعودي وإنعدام المشتقات النفطية وتردي مستوى الخدمات الطبية .

وأشار الى أن المعرض يتضمن صور عن وضع الحياة في جميع محافظات الجمهورية خلال الفترة الماضية وما تزخر به اليمن جماليات ومناظر طبيعية وبنى تحتية فضلا عن احتوائه لصور أخرى تعرض حجم الدمار الذي لحق بالمحافظات اليمنية واستهداف المدنيين في مساكنهم والمنشآت الحيوية والاقتصادية.

ولفت الشعبي إلى أن هناك قسم ضمن فعاليات المعرض يبرز نشاطات منظمات المجتمع المدني المشاركة فيه وبالأخص النشاطات الاغاثية والميدانية خلال الفترة السابقة ودورها المجتمعي الإنساني تجاه ما تمر به اليمن من وضع مأساوي حالياً.

من جانبه قال رئيس مؤسسة بيت الحرية باسم الرعدي في تصريح مماثل : إن المعرض يهدف الى إظهار حقيقة الوضع الانساني في اليمن، وبلغة إنسانية عالمية محايدة وإظهار الفجوة الحقيقية القائمة في الميدان ،والمعالجات الإنسانية ، وتأهيل وتدريب لمنظمات الاغاثة الانسانية المحلية ، وفرق التطوع الشبابية “.

وأضاف : إن المعرض يتجسد بصورة فوتوغرافية، ألبومات إليكترونية وأفلام وفلاشات مرئية عن الوضع الانساني في اليمن “.. مشيراً إلى أن المعرض يضم عدد من المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال الاغاثة الانسانية في اليمن .

ولفت الرعدي إلى أن المعرض يفرد ضمن أقسامه عيادة انسانية تشمل عشرة أطباء متطوعين لتقديم الخدمات الطبية وأدوية مجانية.

سبأ
You might also like