كل ما يجري من حولك

الخارجية الأمريكية : نعمل على “ مبادرات محددة ” للحد من العنف في سوريا

348

واشنطن / متابعات

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي بأن بلاده تعمل على “مبادرات محددة” للحد من العنف في سوريا وترى الأولوية في وقف إراقة الدماء بحلب .

وقال كيربي في تصريحات له أمس إن جون كيري أوضح في اتصالات أجراها خلال اليومين الماضيين مع ستيفان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ومع رياض حجاب ممثل المعارضة السورية أن الولايات المتحدة تريد أن تمارس روسيا ضغوطا على حكومة الرئيس السوري بشار الأسد لجعلها توقف “ الهجمات الجوية العشوائية ” على حلب .

وأضاف كيربي “ أكد كيري في الاتصالين أن الجهود المبدئية لتأكيد وقف العمليات القتالية في اللاذقية والغوطة الشرقية ليست قاصرة على المنطقتين وأن الجهود لتجديد وقف القتال لا بد أن تشمل حلب ” .

وأفاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن كيري سيجري الأحد والاثنين في جنيف مشاورات مع الموفد الأممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا ومع نظيريه السعودي عادل الجبير والأردني ناصر جودة .

وقال كيربي “ في كل هذه المشاورات، سيعمل وزير الخارجية على دعم الجهود الرامية إلى وقف الأعمال القتالية في كل الأراضي السورية، بحيث تتمكن المنظمات الإنسانية من الوصول بشكل كامل ( إلى المناطق المحاصرة ) بموجب التزامات الحكومة السورية، ودعما لانتقال سياسي ” .

You might also like