كل ما يجري من حولك

عاجل : السعودية تنهي ارتباط ’’الامارات’’ بأقوى فصائلها العسكرية في اليمن وهذه ما كشفته حكومة ’’بن مبارك’’

125

متابعات /

وضعت السعودية، الاثنين، يدها على اقوى فصائل الامارات في الساحل الغربي لليمن.. يأتي ذلك في اعقاب تفككيك تلك الفصائل جنوباً

وكشفت مصادر بوزارة دفاع عدن كواليس نتائج اللقاء الذي جمع قادة فصائل الساحل الغربي لليمن بقائد القوات المشتركة للتحالف  فهد بن حمد السلمان، موضحة بان اللقاء انتهى  بإخضاع كافة فصائل الساحل الغربي بما في ذك التي يقودها طارق صالح والمعروفة بـ”المقاومة الوطنية” إضافة إلى “المقاومة التهامية” و “العمالقة” لقيادة موحدة برئاسة السلمان.

وسيتولى فريق من التحالف، وفق المصادر، إعادة هيكلة تلك القوات ودمجها بوزارة الدفاع في عدن.

وكان قائد  قوات التحالف السلمان استدعى في وقت سابق طارق صالح وقادة بقية الفصائل بمن فيها التهامية المناهضة له وكذا العمالقة.

وشارك في اللقاء الذي استمر حتى وقت متأخر من المساء، وفق  المصادر، قائد اللواء الأول   “تهامة” فاروق الخولاني وقائد اللواء التاسع عمالقة  يحي وحيش.

وكرس اللقاء ، وفق وسائل اعلام سعودي، مناقشة دعم السلام في اليمن.

ولم يتضح ما اذا كان  القرار السعودي ضمن مهام تفكيك الفصائل  الموالية للإمارات والتي بداتها من عدن باستهداف فصائل الانتقالي ام ضمن محاولات إعادة توحيد  الفصائل الموالية للتحالف استعداد  لمرحلة تصعيد جديدة، لكن توقيت الخطوة يشير إلى  سعي السعودي إبقاء جميع الفصائل تحت قياداتها في ظل المفاوضات مع صنعاء لتحقيق تقارب اكبر وسط محاولات إقليمية ودولية لإجهاض التقارب بتحشيد وتصعيد جديد.

You might also like