كل ما يجري من حولك

اعتراف أوروبي بتصاعد الأعمال المعادية للمسلمين في أوروبا وجرائم التمييز العنصري (تفاصيل)

28

متابعات /

أعلنت وكالة حقوق الإنسان التابعة للاتحاد الأوروبي، الخميس ، أن المسلمين في أوروبا يواجهون مزيدًا من جرائم العنصرية والتمييز، مشيرة إلى ارتفاع حاد في تلك الجرائم حتى قبل بدء العدوان الإسرائيلي على غزة .

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية في تقرير لها، أن ” العديد من دول الاتحاد الأوربي أبلغت عن ارتفاع في الأعمال المعادية للمسلمين، وكذلك التمييز العنصري ، فيما قالت المتحدثة باسم وكالة الحقوق الإنسانية نيكول رومان “نحن على علم بتقارير من العديد من دول الاتحاد الأوروبي، تسلط الضوء على ارتفاع في الكراهية ضد المسلمين بعد العدوان الاسرائليي على قطاع غزة”، مشيرة الى انه ” أصبح من الصعب أن تكون مسلمًا في الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف التقرير ان ” واحدا من كل اثنين من المسلمين في الاتحاد الأوروبي يواجهون العنصرية والتمييز في حياتهم اليومية، وهو ارتفاع حاد من 39 في المائة عن آخر استطلاع أجرته الوكالة في عام 2016 حيث تم تسجيل أعلى المعدلات في النمسا وألمانيا وفنلندا”.

وقالت الوكالة الاوربية ان ” ذلك مدفوع بالصراعات في الشرق الأوسط ويزداد سوءًا بسبب الخطاب المناهض للمسلمين الذي نراه في جميع أنحاء القارة”، مبينة ان “النساء والرجال والأطفال المسلمين مستهدفون ليس فقط بسبب دينهم، ولكن أيضًا بسبب لون بشرتهم وخلفيتهم العرقية أو المهاجرة”.

وأوضح التقرير ان ” الشباب المسلمين المولودين في الاتحاد الأوروبي والنساء اللاتي يرتدين ملابس دينية يتأثرون بشكل خاص، كما ان هناك ارتفاع في العنصرية المناهضة للمسلمين، ولا سيما في سوق العمل مع تأثير غير مباشر على مجالات أخرى من الحياة، مثل الإسكان أو التعليم أو الرعاية الصحية”.

وأشار التقرير الى انه ” وبحسب الاتحاد الأوروبي فإن حوالي 26 مليون مسلم يعيشون في الاتحاد الأوروبي، ويشكلون حوالي خمسة بالمائة من إجمالي سكان الاتحاد الأوروبي، مستشهدين بأحدث التقديرات المتاحة لعام 2016 من مركز بيو للأبحاث”.

You might also like