كل ما يجري من حولك

حذر من تبعات قرار التعويم لأسعار الصرف .. الانتقالي يستدعي ممثليه من الوزراء في الحكومة إلى إجتماع طارئ وهذا ما حدث (تفاصيل)

56

متابعات /

حذر المجلس الانتقالي الجنوبي ، الحكومة من خطورة استمرار تدهور سعر العملة المحلية , وطالبها باتخاذ إجراءات سريعة لتنظيم القطاع المصرفي.

الانتقالي في اجتماع لهيئة رئاسته برئاسة القائم بأعمال رئيس المجلس علي الكثيري حذر من خطورة استمرار البنك في سياسته الحالية فيما يخص ضخ العملة الأجنبية عبر المزادات التي تفتقر إلى الشفافية.

وطالب الانتقالي بإلغاء قرار التعويم لأسعار الصرف، والانتقال إلى سعر الصرف المُدار (تحديد سعر صرف جبري) في هذه المرحلة الاستثنائية، مع التزام البنك المركزي بتغطية الطلب على العملة لاستيراد المواد الأساسية , واعتبر ذلك ضرورة ملحة لوقف العبث والاستنزاف المهول للعملة الأجنبية وضبط أسعارها في السوق المحلية عند المستوى المقبول.

الاجتماع الذي حضره وزراء الانتقالي في الحكومة ، طالب المجلس الحكومة والبنك المركزي اتخاذ إجراءات سريعة لتنظيم القطاع المصرفي، ومكافحة عمليات المضاربة من قبل البنوك التي تقع مراكزها الرئيسية في صنعاء، وكذلك شركات الصرافة التي استغلت غياب الرقابة الفعّالة للتلاعب بأسعار صرف العملات، عبر الكتلة النقدية الضخمة التي تتحكم بها خارج نطاق سيطرة البنك المركزي.

You might also like