كل ما يجري من حولك

عاجل : الولايات المتحدة تكشف إستعدادات عسكرية إيرانية مرعبة لمواجهة أي رد صهيوني والاحتلال يستجدي تدخل دولة عربية للتوسط مع إيران (تفاصيل ساخنة)

98

متابعات /

طرق الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، وساطة عربية مع ايران .. يأتي ذلك في اعقاب فشله في الرد على هجومها الأخير وسط تحذيرات أمريكية من تبعاته.

واجرى وزير الخارجية المصري  اتصالا بنظيره الإيراني.

وأفادت وسائل اعلام مصرية بان الاتصال ناقش خفض التصعيد في المنطقة، في حين تحدثت مصادر دبلوماسية غربية نقل الوزير المصري عرض جديد لإيران يتعلق بالتوتر مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتأتي الوساطة المصرية غداة فشل الاحتلال بتنفيذ تهديداته بمهاجمة ايران  حيث كان يتوقع في وقت سابق اليوم ..

والوساطة المصرية تعد الثانية بعد العمانية حيث سبق لإيران وان رفضت عرض امريكي يتضمن تبادل هجمات مع الاحتلال الإسرائيلي وفق قواعد الاشتباك.

وكانت تقارير أمريكية كشفت عن تحذير امريكي للاحتلال من مغبة مهاجمة ايران.

ونقلت شبكة فوكس نيوز عن مصادر في إدارة بايدن قولها إنه تم رصد قيام ايران بتجهيز الالاف الصواريخ الـ “فرط صوتية” وتزويده برؤوس متفجرة  لم يعرف نوعها إضافة إلى توجيهها صوب كافة المستوطنات الإسرائيلية في فلسطين.

وتأتي هذه التحذيرات عشية تسيب ايران انباء عن نجاحها باختبار  رؤوس نووية محلية الصنع، مشيرة إلى ان تلك الرؤوس تم اختبارها بمنطقة صحراوية وانتاجها بمعامل تحت الأرض وتضاهي قوته ما انتجتها فرنسا ..

وجاء الكشف عن هذه التجربة مع نشر ايران مزيد من الاستعراضات العسكرية في اجوائها واخرها قيام طائرة وقود بتزويد مقاتلات اعتراضية تقوم بدوريات مستمرة في أجواء ايران  جوا وهو تطور  غير مسبوق بتاريخ القوات الجوية الإيرانية التي تعتمد بشكل كبير على الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.

You might also like