كل ما يجري من حولك

المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية والرئيس الأسبق ’’دونالد ترامب’’ يهاجم المهاجرين اليمنيين ويصفهم بالإرهابيين (تفاصيل)

142

متابعات /

هاجم الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، دونالد ترامب،  المهاجرين اليمنيين ووصفهم بـ ” الإرهابيين”.

وقال موقع “يمنيز أوف أمريكا” عل صفحته في الفيس بوك ان ترامب هاجم المهاجرين اليمنيين ، خلال خطاب له في مهرجان انتخابي بولاية بنسلفانيا .

ونشر الموقع  مقطع فيديو لترامب وهو يقول فيه : “هناك أناس يأتون من الكونغو الإفريقية… يأتون من الشرق الأوسط، من اليمن، وهم معروفون كإرهابيين، ويتم إطلاق سراحهم في بلادنا”.

وأضاف ترامب في خطابه أن اليمنيين “يأتون عبر الحدود بأعداد كبيرة”.

وسبق لترامب أن أطلق تصريحات مماثلة خلال حملته الانتخابية في أغسطس 2016، وكذلك في تصريحات إعلامية أخرى عام 2021، حين اتهم المهاجرين القادمين من اليمن بالإرهاب.

وتزامنت تصريحات ترامب مع قيام عدد من أبناء الجالية اليمنية في مدينة هامترامك بولاية ميشيغان بالاحتفال لافتتاح مكتب لحملة ترامب الانتخابية في المدينة ، بعد إعلان عمدة مدينة هامترامك، أمير غالب حيدرة المنحدر من اليمن ، دعمه لدونالد ترامب في السباق الرئاسي الأمريكي، وفقًا لموقع “يمنيز أوف أمريكا”.

You might also like