كل ما يجري من حولك

مخططُ الحرب على لبنان يصلُ تل أبيب لوضع اللمسات الأخيرة لمهاجمة إيران

73

متابعات..| 

كشف الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، كواليس النقاشات مع قائد القيادة المركزية للقوات الأمريكية مايكل كوريلا.. يتزامن ذلك مع زيارة جديدة لكوريلا إلى تل ابيب تعد الثانية منذ بدء الهجوم على لبنان.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين في حكومة نتنياهو قولهم إن اللقاء الذي جمع كوريلا ورئيس أركان جيش الاحتلال هارتسي هاليفي كرس لمناقشة هجوم كبير ومؤثر على إيران، مؤكّـدين عدم قدرة الاحتلال على تنفيذ مثل هذا الهجوم وبحثه مشاركة أمريكية في العملية.

وأضافت المصادر بان من بين النقاط التي تم مناقشتها أَيْـضاً احياء التحالف الذي تقوده أمريكا في الشرق الأوسط لصد أي هجوم إيراني مضاد على الرد المرتقب.

ويتوقع أن يلتقي كوريلا في وقت لاحق اليوم بوزير دفاع الاحتلال يواف غالانت.

وجاء زيارة المسؤول الأمريكي وسط ترقب تصعيد صهيوني – أمريكي جديد في المنطقة في ظل تنامي مؤشرات عن احتمال شن عدوان على إيران وسط مخاوف من الرد.

وجاء إرسال أمريكا لكوريلا مع فشل اتصالات دبلوماسية أمريكية مع إيران بشان نوعية الرد.

وإرسال كوريلا يشير إلى ترتيب أمريكا للمشاركة رغم مزاعم واشنطن بانها لن تشارك بالهجوم وستكتفي بالمشاركة بالدفاع عن الاحتلال..

يذكر أن آخر زيارة لكوريلا كانت لقيادة المنطقة الشمالية للاحتلال الإسرائيلي اعقبها بأيام قليلة شن العدوان الواسع على هذا البلد الذي يتعرض للتدمير بأحدث القنابل الأمريكية وأكثرها فتكا.

You might also like