كل ما يجري من حولك

عاجل : الولايات المتحدة تكشف ’’بالصور’’ تفاصيل ’’الخدعة الإيرانية’’ التي تسببت في تدمير البنية العسكرية الجوية للاحتلال

823

متابعات /

بعد يومين على الهجومين الإيراني، سمح الاحتلال الإسرائيلي بنشر مزيد من الصور حول الاضرار التي لحقت بنيتها العسكرية الجوية ، وابرز تلك القواعد نيفاتيم، فمالذي تمثله هذه القاعدة وما مدى تأثيرها في عمليات الاحتلال الجوية؟

بحسب ما نشرته وكالة “اسوشيتد برس ” الامريكية من صور لأقمار صناعية تظهر القاعدة الأهم في النقب الغربي ، جنوب الاحتلال الإسرائيلي، وقد خرجت فعليا عن الخدمة ، اذ تظهر صور الاضرار التي لحقت 3 مدرجات بالقاعدة ومراكز اتصالات ومراكز طائرات وأخرى للصيانة وقد تبعثرت تحت نيران الصواريخ الكثيفة.

فعليا ، لهذه القاعدة أهمية كبيرة بالنسبة للاحتلال الذي تعد القوات الجوية عصب قوته وتفوقه العسكري في المنطقة وإلى جانب انها تعد منطقة تمركز للمقاتلات الأكثر تدمير وعلى راسها اف 35  تحتضن القاعدة هذه مركز الاتصالات الجوية الخاصة بالمقاتلات  الحربية حيث يعد المركز بمثابة منطقة قيادة وسيطرة لأية عمليات جوية.

الأهم في الأمر  يكمن في الخديعة الإيرانية للاحتلال اذ ابلغته عبر الولايات المتحدة نيتها ضرب قواعد جوية فراح بباله العاصمة تل ابيب حيث استبق الهجوم الإيراني بلحظات بنقل كافة الطائرات إلى النقب حيث الطرف الجنوبي المستبعد في الهجوم الإيراني ..

وبحسب وسائل اعلام عبرية فقد  افرغ الاحتلال 3 قواعد جوية جميعها نقلت إلى “نيفاتيم”، لكن القصف الإيراني جاء ابعد مما توقع الاحتلال وتلك كارثة أخرى لاستخباراته  ويعد فشل ذريع لها.

قد يكون الاحتلال الإسرائيلي حاول النجاة بنفسه من المحرقة الإيرانية لكن الواقع يكشف عكس ذلك وقد وضعته ايران ذاتها في مرمى أهدافها فأفقدته قدراته الجوية واخرجت معظم قواته الجوية  من الخدمة فعليا وقد يحتاج وقت للتعافي.

You might also like