كل ما يجري من حولك

مفاجأةٌ من العاصمة: تشييع وتأبين حسن نصر الله رسمياً في صنعاء

233

متابعات..|

نظَّمت صنعاءُ، اليومَ الأربعاء، فعاليةَ تأبين لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، بحضور رسمي رفيع لقيادة الدولة والحكومة.

 

المشاط: لا خوفَ على محور المقاومة وسيتصدى لكل المؤامرات

وفي الفعالية أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط في كلمة له بالمناسبة نقلها عنه  عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، أن الأمة أصيبت بألم شديد عند سماعها لخبر استشهاد القائد الكبير السيد نصر الله.
وأشار إلى أن محور المقاومة أعلن بصراحة أنه متماسك وواحد وسيتصدى لكل المؤامرات رغم استشهاد القائد المميز والكبير، مؤكداً أن لا خوف على محور المقاومة.

وشدد على مواصلة الدعم اليمني بكل الإمكانات “للتحرّر من المشروع الصهيوني واستعادة فلسطين والقدس”.

وقال المشاط: ”إن الرد جاء من لبنان واليمن والعراق على كيان العدو وما شاهدناه من إيران هو سيل من الصواريخ التي أفرحت كل أحرار العالم”.

 

الحوثي: السيد نصر الله وقف موقفَ الحق مع بلدنا ولم يبالِ لأية تبعات من دول التحالف

بدوره قال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي:” إن الشهيد القائد حسن نصر الله كان مدرسة في السياسة والصبر والإقدام وقول الحق والثبات”.
وأشار الحوثي إلى أن الشهيد نصر الله، وقف موقف الحق مع بلدنا دون أن يبالي من أي تبعات من دول التحالف.
وأكد أن مواقف نصر الله مع غزة وغيرها قضى بها على العنصرية والمذهبية التي أراد العدو أن يفرق الأمة من خلالها، لافتا إلى أن القائد نصر الله أراد الله له أن يكون حيا ليشاهد النصر ويرى الصلاة في الأقصى الشريف.

 

تظاهرةٌ طلابيةٌ في صنعاء

واستنكاراً لاغتيال نصر الله، شهدت جامعة صنعاء تظاهرة طالبية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي وتأييداً للرد الإيراني على “إسرائيل”.

وبارك المتظاهرون عملية “الوعد الصادق 2” الإيرانية.

وأدانت المسيرة الكبرى في ساحة غزة بجامعة صنعاء استهداف “شهيد الأمة والإنسانية الشهيد حسن نصر الله”، وعبّر المشاركون فيها عن تضامنهم مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد العدوان الإسرائيلي.

You might also like