كل ما يجري من حولك

الكشف عن الأبعاد الخطيرة في عرض نتنياهو للخرائط في الأمم المتحدة .. ومكان هذه الدول العربية (تفاصيل)

212

متابعات /

فجر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو، السبت، جدلا واسعا عقب نشره خرائط لمن وصفها بدول “الخير” ودول “الشر” في إشارة إلى الدولة العربية والإسلامية المقاومة للاحتلال والحليفة لها..

وعرض نتنياهو الخريطتين خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت سابق الجمعة.

نتنياهو ابرز صورة من وصفها بمحور “الخير” عبر وضع خط يمتد من الهند إلى موانئ بلاده على المتوسط مرورا بدول خليجية  ابرزها الامارات والسعودية  إضافة إلى ضم دول أخرى مطبعة على راسها مصر .

وقد اكتفى بتلوين خرائط تلك الدول باللون الأخضر.

والخط الذي وضعه بالأحمر على الخريطة يشير إلى الخط البحري الذي خطته تلك الدول في إطار محاولتها كسر الحصار اليمني على الموانئ الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وخلافا لهذه الدول نشر  نتنياهو صور لخريطة تضم ايران والعراق وسوريا  وقد لونها بالأسود وكتب عليها عبارة “الشر” في إشارة إلى موقفها المناهض لجرائم الاحتلال في غزة.

وكان بارزا استثناء نتنياهو اليمن من تلك الخرائط  رغم عملياتها الموجعة  له برا وبحرا.. والسبب ، وفق خبراء، إشارة إلى القوى اليمينة الموالية للتحالف والتي بدأ الاحتلال يعول عليها لدعمه خلال اي تصعيد مرتقب.

ومما عزز الجدل بشان تلك الخرائط تغيير الاحتلال شعاره بالحرب على لبنان من “سهام الشمال” إلى “تغيير النظام” وهي إشارة، وفق خبراء، لتشكيل تحالف جديد يضم تلك الدول التي وصفها بالخيرة .

You might also like