كل ما يجري من حولك

الرئيس الأمريكي ’’بايدن’’ يعلن رسمياً : الامارات شريك دفاعي رئيسي للولايات المتحدة (تفاصيل مثيرة)

37

متابعات /

أعلنت الولايات المتحدة الإمارات كشريك دفاعي رئيسي، بحسب بيان صدر عقب اجتماع بين الرئيس جو بايدن والرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان.

وقال البيت الأبيض في بيان، أمس الاثنين، إن الرئيس جو بايدن أعلن الإمارات المتحدة “شريكا دفاعيا رئيسيا” للولايات المتحدة، وذلك لدى استقباله رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، في واشنطن.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات “وام”، بأن محمد بن زايد، بحث مع نظيره الأمريكي عددا من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك تركزت على التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط.
وذكر محمد بن زايد، عبر حسابه على منصة “إكس”، أنه “بحث مع بايدن العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة، والعمل المشترك لتعزيزها وتوسيع آفاقها خاصة في الاقتصاد والتجارة والطاقة والاستثمار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والفضاء والمناخ وغيرها من المجالات التي تجسد الرؤية المشتركة للتنمية والازدهار والاستقرار للجميع”.
وكانت تقارير إعلامية قد أكدت أن الطيران الإماراتي يشارك في الهجمات العسكرية الإسرائيلية على لبنان، حيث ذكرت أن طائرات حربية إماراتية تنطلق من قاعدة أمريكية في الأردن للمشاركة في الهجمات على مناطق متفرقة من لبنان.
وأضافت المصادر أن واشنطن نجحت في وضع طائرات حربية إماراتية تحت تصرف الخطط العسكرية لإسرائيل في لبنان من أجل دعم تل أبيب في توسيعها الهجمات على لبنان.

وتقديرا لمواقفها، أعلنت الولايات المتحدة، أن الإمارات شريك دفاعي رئيسي، وهي خطوة قد تجعلها مؤهلة لشراء أسلحة وتكنولوجيا أميركية أكثر تطوراً، مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط.

You might also like