كل ما يجري من حولك

بسبب الفوضى الأمنية المستمرة .. مطالبات بطرد فصائل الانتقالي من عدن (تفاصيل)

108

متابعات/

طالب مستشار سياسي جنوبي بارز بضرورة تشكيل فصائل أمنية من قبل أبناء مدينة عدن الخاضعة لسيطرة فصائل التحالف، لضمان استقرار المدينة التي تعصف بها الفوضى الأمنية منذ مطلع العام 2016م.
ووصف المستشار السياسي ياسين مكاوي في تصريحات صحفية تداولتها وسائل إعلام جنوبية اليوم الاثنين المشهد الحقيقي الراهن في عدن لا يبشر بعودة ما اسماها “مؤسسات الدولة”.
وأضاف مكاوي أن عدن بحاجة إلى بناء أجهزة أمنية من قبل أبنائها لتحقيق الاستقرار من حالة الفوضى والاختلالات بالمدينة، لافتا إلى أن الامر نفسه ينطبق على الكثير من المحافظات الجنوبية، في دعوة صريحة منه إلى طرد فصائل الانتقالي من عدن.
وجاءت دعوة مكاوي إلى انشاء أجهزة أمنية من قبل أبناء عدن بسبب الانتشار الواسع لجرائم الاختطاف والاخفاء القسري بحق أبناء المدينة والأهالي من قبل فصائل الانتقالي دون معرفة مصير المئات من المحتجزين منهم في السجون السرية.
وتضمن “اتفاق الرياض” الموقع بين “هادي” والانتقالي مطلع نوفمبر 2019 بإخراج فصائل الانتقالي من عدن وعودة “ألوية الحماية الرئاسية” إلى المدينة عقب طردها إثر احداث أغسطس الدامية من نفس العام بتواطؤ من القوات السعودية والإماراتية.
وتشهد عدن فوضى أمنية غير مسبوقة في تاريخها جراء تعدد الفصائل المناطقية التي انشأتها الإمارات والسعودية منذ انسحاب قوات صنعاء من المدينة في النصف الثاني من العام 2015م.

You might also like