كل ما يجري من حولك

عاجل : صنعاء توجه رسالة قوية إلى السعودية وهذا هو السبب (تفاصيل)

257

متابعات /

اعادت صنعاء  وضع السعودية على اجندة اجتماعات القيادة السياسية والعسكرية، فما الرسائل؟

في احدث كلمة له ، افرد  وزير الدفاع في حكومة البناء والتغيير اللواء الركن محمد العاطفي  مساحة لتوجيه تحذيرات جديدة للسعودية.. طالبها  بسرعة جدولة انسحابها من اليمن وجزره  وحذرها من  استمرار معادة وحصار الشعب اليمني للعام العاشر ، معتبرا الصبر الاستراتيجي  ليس ضعف بل خطر عليهم.

وجدد الوزير العاطفي تحذيره من تجاوز الخطوط الحمراء  والتدخل بالشان الداخلي للبلاد ، ناصحا إياها بعدم تذوق مرارة الجهوزية العسكرية.

هذه المرة الثانية التي تستحضر القيادة في صنعاء السعودية في سياق حديثها عن ذروة المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي وحلفائه الغربيين., في خطابه بذكرى ثورة الـ21 من سبتمبر  جدد مهدي المشاط ، رئيس المجلس السياسي الأعلى، نصيحته للسعودية بوقف العدوان  وتنفيذ استحقاقات السلام من صرف  للمرتبات ورفع للحصار ودفع للتعويضات إضافة إلى الافراج عن الاسرى وجبر الضرر والانسحاب من الأراضي اليمنية.

وجدد المشاط تحذيراته من مغبة المراهنة على حالة اللا سلم واللا حرب ، مؤكدا بأن صبر الشعب اليمني لن يطول.

هذه الرسائل تأتي في وقت يشهد فيه الملف اليمني تحركات دبلوماسية وعسكرية أيضا تشير المعطيات إلى وقوف السعودية التي قادت حربا وحصار استمر لنحو 9 سنوات وراء ترتيباته، وتلك الترتيبات تحمل في ثناياها تصعيد عسكري قد تقوده الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي هذه المرة بدعم سعودي بعد ان اثبتت الأخيرة فشلها في تحقيق أهدافه خلال السنوات الماضية.

You might also like