كل ما يجري من حولك

عاجل : الاحتلال الاسرائيلي يتلقى رسائل مرعبة من حزب الله لم يذكرها ’’نصر الله’’ في خطابه (تفاصيل)

128

متابعات /

قال الأمين العام لحزب الله في لبنان، حسن نصرالله، الخميس، إن العدو “الإسرائيلي” تجاوز في جريمة تفجيره آلاف من أجهزة البيجر كل الحدود والضوابط والخطوط الحمراء، موضحا أن بعض التفجيرات حدثت في مستشفيات وأسواق وطرقات عامة وبيوت والمواقع التي فيها مدنيون

وأشار نصر الله في خطاب متلفز، إلى أن “العدو استهدف أجهزة بيجر عددها 4000 جهاز وهو يعلم أنها موزعة لدى المدنيين متعمدا بذلك قتل أربعة آلاف إنسان في دقيقة واحدة”، موضحا أن “الأربعاء سقط عشرات الشهداء ومئات الجرحى”، مضيفا أن العدو على مدى يومين كان يريد أن يقتل نحو 5000 إنسان في دقيقتين دون أي اعتبار.

واعتبر أن ما جرى عملية إرهابية كبرى وسنتبنى تعريف ما حدث يومي الثلاثاء والأربعاء كمجزرتين، وأن ذلك يعتبر إعلان حرب، مؤكدا أن “هذه الضربة لم تسقطنا ولن تسقطنا وسنصبح أقوى وأصلب عودا”، و”سيواجه بقصاص عادل وحساب عسير ولن أتحدث عن وقت ولا مكان”.

وذكر أمين عام حزب الله أنهم شكلوا “لجان تحقيق داخلية متعددة فنية وتقنية وأمنية وهي تدرس كل الفرضيات”  وأضاف أنهم وصلوا  “إلى نتيجة شبه قطعية بشأن ملابسات التفجيرات ولكن ننتظر التأكد منها”، وأوضح أنهم سيصلون “خلال وقت قصير إلى نتائج يقينية بشأن التفجيرات وحينها سيبنى على الشيء مقتضاه”، حسب تعبيره.
وأكد نصر الله أن “جبهة لبنان لن تتوقف حتى يتوقف العدوان على غزة أيّاً تكن التضحيات والعواقب والاحتمالات”، متحديا كيان العدو قائلا: “أقول لنتنياهو ولغالانت لن تستطيعوا إعادة السكان إلى الشمال وهذا هو التحدي بيننا”.

ولفت نصر الله إلى أن “أي دخول للأراضي اللبنانية نعتبره فرصة تاريخية ستكون لها تأثيرات كبرى على المعركة”، مبيناً أن “محاولة إقامة حزام أمني داخل أراضينا لن يشغل المقاومة هناك بل سيتحول هذا الحزام إلى فخ وجهنم لجيشهم”.

You might also like