كل ما يجري من حولك

عاجل : من السعودية .. الولايات المتحدة تعيد تفعيل عمل غرفة عمليات تحالف الحرب على اليمن (تفاصيل)

148

متابعات /

زار مسؤولين عسكريين أمريكيين ، الاثنين، مقر غرفة عمليات تحالف الحرب على اليمن  لأول مرة منذ سنوات .. يتزامن ذلك مع تطورات هامة في ملف مساندة اليمن للمقاومة في غزة.

وأفادت وسائل اعلام رسمية سعودية بان نائب قائد القيادة المركزية للقوات الامريكية  تشارلز كوبر  عقد لقاءات مع قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي – الاماراتي في اليمن،  فهد بن حمد السلمان.

ولم توضح المصادر طبيعة القضايا التي تم مناقشتها.

وهذه المرة الأولى التي يقوم فيها المسؤول الأمريكي بزيارة غرفة عمليات التحالف بالرياض منذ  تعيين القائد الجديد السلمان خلفاء لمطلق الازيمع الذي تم اقالته في وقت سابق هذا العام.

ومع أن العلاقات الامريكية – السعودية عسكريا تنامت مؤخرا بشكل كبير مع اندلاع طوفان الأقصى ومحاولة واشنطن إيجاد تحالف حماية للاحتلال  الا ان توقيت  الزيارة الأخيرة تشير إلى  مساعي الطرفان لتصعيد عسكري لا سيما في ظل كشف السعودية لأول مرة منذ  بدء العمليات اليمنية ضد الاحتلال الإسرائيلي عن مخاوفها من تبعات ذلك.

وأثارت العملية اليمنية الأخيرة ضد الاحتلال الإسرائيلي ذعر واسع ليس لدى الاحتلال وحلفائه بل لدى دول عربية وخليجية كانت تراهن على تغيير في خارطة الواقع الجديد الذي باتت تشكله اليمن.

You might also like