كل ما يجري من حولك

قطر تكشف استعدادات دول عربية للتقارب مع حركة ’’أنصار الله’’ في صنعاء وهذا ما سيتم الإعلان عنه خلال الأيام القادمة (تفاصيل مثيرة)

507

متابعات /

كشفت قطر، السبت، استعداد عربية وإسلامية للتقارب مع حركة أنصار الله “الحوثيين”.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” الممولة من الدوحة عن مصادر قولها إن مصر وتركيا والسعودية تستعدان للقاء جديد في العاصمة المصرية القاهرة مع قيادات من حركة انصار الله، مشيرة إلى أن وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي سيتوجه إلى ايران خلال الأيام المقبلة   لترتيب اللقاء الجديد.

وأشارت المصادر إلى أن قرار هذه الدول التقارب مع “انصار الله” يأتي على خلفية تصاعد التوتر مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الرئيس المصري زار في وقت سابق تركيا لأول مرة منذ انتخابه رئيساً.

والتحركات المصرية ضمن إعادة ترتيب علاقاتها الإقليمية في ضوء تصعيد الاحتلال الإسرائيلي الذي لم يستثني ابرز حلفائه في المنطقة حيث يواصل تصعيده على الحدود الفلسطينية – المصرية مع رفضه الانسحاب من المنطقة الحدودية الممتدة من رفح حتى نتساريم مرورا بفلادليفي.

وانفتاح مصر على اليمن يعد الأول منذ سنوات وتوقيته يشير إلى تعويل مصري على اليمن التي تخوض منذ نوفمبر الماضي  مواجهات ضد الاحتلال الإسرائيلي نجحت خلالها بحظر الملاحة إلى الموانئ الإسرائيلية على البحر الأحمر وصولا إلى المتوسط  وسط تقارير عن ترتيبها لمفاجئات برية.

وسيشكل اللقاء المرتقب الأول من نوعه بين هذه الدول التي ظلت جزء من تحالف السعودية في حربها على اليمن وحركة انصار الله التي جابهت التحالف الذي ضم نحو 17 دولة.

You might also like