كل ما يجري من حولك

أمريكا تأمل اتّفاقاً أخيراً لغزة عقب فشل آخر محاولة عسكرية لتحريرهم

51

متابعات| رصد:

بدأت الولاياتُ المتحدة، الاثنين، حراكًا أخيرًا لإبرام اتّفاق في غزة.. يأتي ذلك في اعقاب فشل آخر محاولاتها لتحرير الاسرى الإسرائيليين عسكريًّا.

ونقلت صحيفةُ واشنطن بوست الأمريكية عن مسؤولين في البيت الأبيض قولهم إن الولايات المتحدة وقطر ومصر يعدون اتّفاقا نهائيًّا لوقف إطلاق النار بغزة.

ومع أن الولايات المتحدة تشارك بحراك منذ أسابيع إلَّا أن الكشف عن التطور يشير إلى قناعتها باستحالة استعادة الاسرى عسكريًّا مع فشل خطط الاحتلال وانتهائها بكارثة كان اخرها سقوط 6 قتلى.

وتتمسك المقاومة الفلسطينية منذ انطلاق الجولة الأخيرة من المفاوضات التي تشارك فيها واشنطن والدوحة والقاهرة والاحتلال وتقاطعها المقاومة بشروط الانسحاب الكامل ووقف كلي للحرب إضافة إلى إعادة الاعمار وعودة النازحين.

وظل شرط الاحتلال البقاء في محوري نتساريم وفلادليفيا أبرز الممرات البرية محل خلافات بين الأطراف المشاركة مع تمسك دول مطبعة مع الاحتلال كمصر بخطوة الانسحاب من تلك المناطق الحدودية.

ويحاول الاحتلال إفشال اية صفقة بالتمسك بالمحورين؛ باعتبَارهما كما وصفهما رئيس حكومته استراتيجية.

وجاء الترتيب الثلاثي المشترك لاتّفاق غزة مع تصاعد الضغوط الداخلية على حكومة الاحتلال.. وتشهد المدجن المحتلّة اليوم اضراب عام عقب ليلة من تظاهرات كبيرة في تل ابيب تضامنا مع الاسرى والمطالبة بتنفيذ الصفقة.

 

You might also like