كل ما يجري من حولك

عاجل : تغير مفاجئ في مواقف بعض الدول العربية بعد قرار الاحتلال تصفية القضية الفلسطينية (تفاصيل ساخنة)

652

متابعات /

توالت ردود الأفعال الغاضبة في صفوف الدول العربية والإسلامية المطبعة مع الاحتلال ، الاحد، بالتزامن مع قراره توسيع  عدوانه تمهيدا لتصفية القضية الفلسطينية.

وأصدرت دول مطبعة ابرزها مصر والأردن بيانات تدعوا لتدخل دولي وتندد  بتوسيع الحرب على الضفة الغربية في حين اجرت تركيا والسعودية  اتصالات واسعة لتوحيد المواقف.

وجددت الخارجية المصرية في بيانها  تحذيرها من مخطط الاحتلال تصفية القضية الفلسطينية في حين توعدت الأردن بالتصدي لمحاولات ما وصفته بتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية.

من جانبها ، أفادت وسائل اعلام سعودية بان  ولي العهد السعودية محمد بن سلمان اجرى اتصالا مع الرئيس  المصري في اعقاب تلقيه اتصال من الرئيس التركي بشان التطورات في الضفة.

وتعد هذه  المواقف  لهذه الدول التي لا تزال تحتفظ بعلاقاتها مع الاحتلال بينما تسعى أخرى للتطبيع رغم المجازر الصهيونية بغزة ، الأولى من نوعها منذ بدء طوفان الأقصى وانحيازها بشكل كلي  للاحتلال مع المناورة بالقضية الفلسطينية..

ومخاوف هذه الأطراف التي ظلت عائقا امام الرد على الاحتلال  لا يتعلق بالجرائم الصهيونية التي تجاوز ضحاياها المائة الف في غزة وحدها بل  بأجندتها المتعلقة  بالدولة الفلسطينية وادارتها من الباطن إضافة إلى ان تصفيتها قد يقطع الطريق على تلك الدول في مفاوضات التطبيع.

وكان الاحتلال بدأ نهاية الأسبوع الماضي حرب عدوانية جديدة على الضفة الغربية بالتوازي مع ترتيبات لبناء كنيس يهودي في القدس ضمن استراتيجية تصفية القضية الفلسطينية وفرض امر واقع جديد بالمنطقة.

You might also like