كل ما يجري من حولك

عاجل : محافظة عدن تدفع ثمن ’’قرار تفكيك الفصائل الجنوبية’’ وتشهد ليلة مرعبة (تفاصيل ما حدث)

134

متابعات /

استفاق سكان عدن في وقت متأخر من مساء الجمعة مذعورين على واقع انفجارات كبيرة  رافقتها كتلة نارية ضخمة ..

كانت الانفجارات لمحطة غاز وأخرى لشاحنة نقله ووقعت في مدينة كابوتا بالمنصورة ..

وتوقع عدد من المحللين بأن المدينة التي تنتشر فيها نحو 200 محطة غاز  لم يسبق لها  وان سجلت  حوادث كهذه رغم مراحل الصراع التي عصفت بها منذ العام 2015 ، لكن  خبراء وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي يرون عكس ذلك. حتى وأن هذا التفجيرات بدت وكأنها مجرد حادث.

وثمة من يرى  بأن التفجيرات مفتعلة وهم بذلك يستندون إلى توقيت الانفجار اذا جاء بعد ساعات فقط على اعلان رئيس المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع، قراره تكليف نائبه الأول ابوزرعة المحرمي بالأشراف على عملية تفكيك الفصائل الجنوبية  خصوصا فصيل مكافحة الإرهاب الذي يقوده شلال شائع.

والتفكيك لا يتضمن فقط تغييرات بهرم القيادة  بل يشمل إعادة  دمج بعض الفصائل في قوام وزارتي الدفاع والداخلية بحكومة عدن الموالية للتحالف وهي خطوة باتت ترى فيها قيادات فصائل جنوبية خطر يستهدفها  ونفوذها مستقبلا.

وبحسب هؤلاء، فإن التفجير كان رسالة للزبيدي والعليمي بما ينتظره في عدن  خلال الفترة المقبلة مفادها أن المرحلة المقبلة ستكون ساحة مواجهة مفتوحة ليست مع خصوم الانتقالي بل مع قيادات المجلس ذاتها.

هذه الرواية تبدو الأقرب للواقع من تلك التي تحاول توصيف ما جرى بانه مجرد حادث عرضي، وتعزز  زيارة احمد بن مبارك للموقع وتوجيهه بإخراج بقية المحطات هذه النظرية.

You might also like