كل ما يجري من حولك

الولايات المتحدة تضع شروطاً جديدة للعودة إلى المفاوضات النووية مع إيران وروسيا تصفها بالكاذبة (تفاصيل ساخنة)

93

متابعات /

انتقدت روسيا ، الخميس، رفض الولايات المتحدة العودة إلى الاتفاق النووي مع ايران. يأتي ذلك في اعقاب شروط أمريكية للقبول بالعودة للمفاوضات النووية ..

وأفادت المتحدثة باسم الخارجية الروسية  ماريا زاخاروفا بأن الرئيس الأمريكي تخلى عن  المفاوضات بشان الاتفاق النووي الإيراني ولم يف بوعود سابقة قطعها.

وكانت المسؤولة الروسية تعلق على إعادة تحريك المفاوضات النووية مع ايران.

ووضعت واشنطن شروط جديدة للعودة إلى المفاوضات.

وقال متحدث الخارجية الامريكية  أن بلاده تتمسك بتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية  وخفض التصعيد في المنطقة  لتحقيق ما وصفه بالحل الدبلوماسي للملف النووي.

وكان  المسؤول الأمريكي يعلق على تصريحات لمسؤولين إيرانيين على رأسهم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية  تتضمن إشارات لإمكانية العودة للمفاوضات النووية.

وجاء تحريك الملف النووي مع ترقب تصعيد كبير تقوده ايران رداً على اعتداءات إسرائيلية طالت دول المحور بمن فيها العاصمة طهران حيث قام الاحتلال باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيئة  خلال مشاركته بمراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشيكيان.

وتعول أمريكا على دور إيراني بخفض التصعيد في المنطقة  مقابل امتيازات خاصة .

ورغم حديث الأمريكيين عن خفض التصعيد من جانب محور المقاومة ، دافعت إدارة بايدن في الوقت ذاته على توسيع الاحتلال عدوانه على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال متحدث الخارجية الامريكية ان بلاده تتفهم  ما وصفها بالمخاوف الإسرائيلية من الضفة ..

وكان المتحدث يعلق على الحملة الإسرائيلية الأخيرة التي بدأت في وقت سابق هذا الأسبوع ولا تزال متواصلة في مدن الضفة الغربية وقد تمتد  إلى أسابيع.

والحملة تشارك فيها كافة الوحدات الإسرائيلية والمليشيات المعروفة بـ”المستعربين”  بذريعة مواجهة تسليح إيراني للفصائل هناك.

وتوسيع الاحتلال عدوانه على الضفة يأتي في وقت كثف فيه مجازره  بغزة.

You might also like