كل ما يجري من حولك

قرارٌ مرتقَـبٌ بإعادة تشكيل “مجلس القيادة الرئاسي” بهذه الشخصيات الجديدة (أسماء)

2٬653

متابعات| رصد:

نقلت وسائلُ إعلامية عن مصدر مطلع في مكتب رئاسة الجمهورية أن ثمة قرارات مرتقبة لإعادة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، وفق خطوط سعودية للتفاهمات السياسية بين مختلف القوى الموالية لها.

وأوضح المصدر أن هناك عديدًا من الأسماء المرشحة من مختلف القوى السياسية، وأن هناك توافقاتٍ على اختيار بعض الأسماء والشخصيات التي ستساهم في إخراج اليمن إلى بر الأمان عبر خارطة الطريق التي أعلنت عنها المملكة العربية السعوديّة.

وأكّـد المصدر أن إعادة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي أصبح أمرًا لا بد منه؛ مِن أجلِ تماسك المجلس وتحقيق الأهداف المرجوة من تشكيله، خُصُوصاً في ما يتعلق بالجانب السياسي والاقتصادي.

وأشَارَ إلى أن المرحلة السياسية المقبلة ستشهد الكثير من المنعطفات في إطار خارطة الطريق المقدمة من المملكة، ومن المتوقع أن يتولى مجلس القيادة الرئاسي التفاوض مع الحوثيين لوقف إطلاق نار دائم في كافة أنحاء الجمهورية والجلوس على طاولة المفاوضات للتوصل إلى حَـلّ سياسي نهائي وشامل يتضمن مرحلة انتقالية تنقل اليمن من حال الحرب إلى حال السلام.

وحسب المصدر فإن أبرز المرشحين لتولي منصب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أحمد علي عبدالله صالح، وعضوية (أحمد عوض بن مبارك – هيثم قاسم طاهر – محمود أحمد الصبيحي – صغير حمود عزيز – سلطان علي العرادة – فرج سالمين البحسني – عبدالملك عبدالجليل المخلافي)، وأبرز الأسماء المرشحة لرئاسة الحكومة في المرحلة القادمة خالد محفوظ بحاح.

You might also like