كل ما يجري من حولك

عاجل: بيانٌ طارئٌ للجيش الأمريكي والبريطاني يخُصُّ تطوُّرًا خطيرًا أدَّى لفقدان السيطرة وإغراق سفينة عسكرية (تفاصيل + فيديو)

1٬864

متابعات| رصد:

كشفت وسائلُ إعلام الإماراتية أن تطوُّرًا خطيرًا حدث اليوم الأربعاء في البحر الأحمر قبالة اليمن وأدى إلى غرق سفينة عسكرية .

وأصدر الجيشُ البريطاني يصدر بيانًا طارئًا يقول فيه “إن طاقم سفينة بالبحر الأحمر فقد سيطرتَه عليها بعد تعرضها لهجوم بالبحر الأحمر”.

وألمحَ بيانُ الجيش البريطاني أن السفينة المستهدفة في البحر عسكرية.

وأفَادت وكالةُ رويترز البريطانية بأن سفينة نفط تدعى “سونيون” جنحت قبالة ميناء الحديدة، مشيرة إلى أن الطاقم يقوم حَـاليًّا بتقييم الأضرار.

من جانبها نقلت وكالة بلومبيرغ الأمريكية عن مصادرَ أُخرى تأكيدَها أن هجومُا بالصواريخ أدى إلى انحرافَ السفينة وعجز الطاقم عن التحكم بها، مؤكّـدة انجرافها؛ ما يشي ببدء غمرها بالماء وغرقها.

وكانت السفينة التي ترفع علم اليونان تعرضت لهجوم صاروخي قُبالة الساحل الغربي لليمن.

وأفَادت هيئاتٌ ملاحية تتبعُ البحرية البريطانية بأن 3 قوارب تابعة للبحرية اليمنية اعترضت السفينة على بُعد نحو 60 ميلا بحريا غرب اليمن في إطار محاولة لتفتيشها لكن طاقم السفينة الأمني شرع بإطلاق النار؛ ما دفع للاشتباك..

وأشَارَت المصادر إلى أن السفينة حاولت المناورة للهرب، لكنها تعرضت لهجمات جوية في أعقاب ذلك.

ومع أن القوات اليمنية تنفّذ من نوفمبر الماضي عمليات متصاعدة ضد السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي وبوارج حلفائه إلَّا أن هذه العمليات تعد الاوسع منذ أَيَّـام خُصُوصاً في ظل التقارير عن انفجارات أَيْـضاً على المتوسط.

وكانت القوات اليمنية دشّـنت في يوليو الماضي المرحلة الرابعة من التصعيد والتي تشمل البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي وُصُـولاً إلى المتوسط ومُرورًا بالبحر العربي.

وتجاوز تعداد السفن التي تم استهدافها خلال الأشهر الماضية من معركة اسناد غزة الـ170 سفينة وفق تصريحات لقيادات يمنية.

You might also like