كل ما يجري من حولك

عاجل : إيران تضع الولايات المتحدة في مأزق كبير ’’وبايدن’’ يطلب مهلة جديدة (تفاصيل)

272

متابعات/

طلب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، السبت، مهلة جديدة  لتنفيذ اتفاق لوقف اطلاق النار في غزة .. يتزامن ذلك مع عودة المخاوف الغربية من رد محور المقاومة الذي تأجل لإنجاح مفاوضات الدوحة.

ونقلت وسائل اعلام أمريكية عن بايدن  وعده بالتوصل إلى اتفاق قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وتأتي تصريحات بايدن  عشية تصاعد المخاوف الامريكية والغربية من إمكانية تنفيذ ايران ومحور المقاومة لتهديداتهما بالرد على الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت تلك الوسائل عن مصادر في البيت الأبيض قولها إن ايران لا تزال تبحث تنفيذ الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية على أراضيها.

وتزامنت التصريحات الامريكية  مع بيان فرنسي بريطاني مشترك  يحض ايران وحلفائها بالتراجع عن التهديدات بالرد.

وكانت حركة المقاومة الفلسطينية اكدت في بيان لها فشل الجولة الأخيرة من المفاوضات التي احتضنتها الدولة وقاطعتها حماس.

ونقلت وسائل اعلام فلسطينية عن مصادر في الحركة قولها ان نتائج المفاوضات التي شارك فيها وسطاء قطريين ومصريين والولايات المتحدة إلى جانب  وفد الاحتلال الإسرائيلي كشفت محاولة تهرب جديدة  من تنفيذ وقف الحرب ودعم امريكي للاحتلال.

والمفاوضات  الأخيرة كانت ورقة الغرب للمناورة في وجه ايران ومحور المقاومة في المنطقة للحيلولة دون الرد المرتقب على الاحتلال الإسرائيلي.

ويشير طلب بايدن مهلة جديدة إلى محاولة أمريكا المناورة بغية  اخماد جبهات المقاومة   في المنطقة واعفاء الاحتلال من تبعات الرد المستحق على جرائم الاحتلال التي امتدت إلى طهران وبيروت والحديدة والعراق.

You might also like