كل ما يجري من حولك

الولايات المتحدة تكشف بوقوع قواتها في مأزق بعد وصول سرب إلى منطقة عملياتها في الشرق الأوسط

122

متابعات /

كشفت وزارة الدفاع الامريكية اليوم السبت ، في بيان لها بأن وزيرها لويد أوستن اجرى اتصالا في وقت متأخر من مساء الجمعة مع نظيره الإسرائيلي يوف غالانت، موضحة بأن الاتصال ناقش  تغيير مواقع القوات الامريكية والتطورات في الشرق الأوسط.

وأشارت الوزارة إلى أن الوزيران ناقشا أيضا الية الرد على أي هجوم إيراني محتمل ضد الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى تأكيد اوستن ضرورة ان لا يؤدي الرد الإسرائيلي لتوسيع رقعة الحرب إقليميا.

وتزامنت اتصالات  أوستن وغالانت مع كشف وسائل اعلام أمريكية نشر القوات الامريكية مقاتلات جديدة ..

وأفادت  وكالة “اسوشتيدبرس” في تقرير لها بأن الدفاع الامريكية  رفضت التعليق على مناطق نشر سرب المقاتلات الامريكية بسبب “حساسية الدولة المضيفة”.

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن وصول سرب من المقاتلات الامريكية إلى قطر والسعودية والامارات في حين اكدت القيادة المركزية للقوات الامريكية بوصول السرب إلى منطقة عملياتها في الشرق الأوسط .

وكانت وسائل اعلام عراقية نشرت في وقت سابق الأسبوع الماضي صور لأرتال عسكرية أمريكية لحظة توجهها صوب الحدود العراقية مع السعودية.

وجاءت التحركات الامريكية  مع تصاعد العمليات ضد قواتها في اليمن وسوريا والعراق .

وتشن القوات اليمنية عمليات مكثفة منذ أيام تتركز حول البوارج الامريكية في خطوة وصفت بـ”الاستنزاف ”  لتلك التي تم أرسلها من خليج عمان كتعزيزات بينما تكثف المقاومة في سوريا والعراق استهداف القواعد الامريكية هناك.

You might also like