كل ما يجري من حولك

الولايات المتحدة تضطر إلى نشر طائرات ’’الإنذار المبكر أوكس’’ المتطورة في الأجواء اليمنية وهذا هو السبب (تفاصيل)

179

متابعات/

اعادت الولايات المتحدة، الخميس، نشر طائرات انذار مبكر في أجواء اليمن .. يتزامن ذلك مع تصاعد وتيرة الهجمات في البحر الأحمر وسط فشل لاحتوائها

ونشرت القيادة المركزية للقوات الامريكية مقاطع فيديو للحظة تزود طائرات “الاوكس” بالوقود جوا في منطقة عمليات القيادة المركزية الامريكية فوق اليمن.

وهذه المرة الأولى التي تنشر فيها القوات الامريكية هذا النوع من الطائرات حيث حاولت خلال الأشهر الماضية من عمر المواجهات مع القوات اليمنية التي بدأت في يناير الماضي الاعتماد على طائرات التجسس المزدوجة “ام كيو ناين” والتي اسقطت اليمن نحو 7 منها خلال الفترة ذاتها.

وجاء نشر طائرات “الاوكس” الأكثر كلفة  مع تصاعد وتيرة العمليات اليمنية ضد البوارج الامريكية.

وتعرضت البوارج الامريكية في البحر الأحمر خلال الـ48  ساعة الأخيرة  لأعنف هجمات كشفت القيادة المركزية للقوات الامريكية جزء منها وأكدت القوات اليمنية استهداف اثنتين منها تم ارسالها مؤخرا كتعزيزات لحماية سواحل الاحتلال الإسرائيلي على البحر الأحمر.

وتعاني القوات الامريكية من فشل ذريع في المواجهات الحالية.

ونذرت  قيادات في البحرية  الامريكية والاسطول الخامس والدفاع الامريكية خلال الساعات الأخيرة نفسها في محاولة لتبرير  الهزيمة في البحر الأحمر.

ونقلت وسائل اعلام أمريكية ومراكز دراسات تصريحات لمسؤولين عسكريين أمريكيين جميعها تتضمن تناقضات وتكشف حالة ارتباك  واسعة في صفوف القادة الأمريكيين.

ومن بين التصريحات  المتناقضة حديث  مسؤول عسكري امريكي لصحيفة بوليتكو عن  عدم اعتماد الحوثيين على الأسلحة الإيرانية بل يستعينون  باخرى من روسيا والصين وحديث قائد بالأسطول الخامس لمركز دراسات بان لدى “الحوثيين” طرق امداد معقدة لتهريب السلاح من ايران.

وتحاول أمريكا  تصوير فشلها في المواجهة مع اليمن على ان دول أخرى تقف ورائه وان المواجهة ذات ابعاد دولية مع أن صنعاء سبق وان اكدت بان من يقود المعركة هم يمنيون ومن يصنعون الأسلحة هم كذلك.

You might also like