كل ما يجري من حولك

فصائل المقاومة تنفذ عمليات نوعية ضد تجمعات وآليات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة (تفاصيل)

81

متابعات/

شنت الفصائل الفلسطينية، الإثنين، سلسلة عمليات نوعية ضد تجمعات وآليات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها اشتبكت بصورة مباشرة مع قوة إسرائيلية راجلة قوامها 9 جنود، من نقطة الصفر، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب، شرقي حي الفراحين، شرقي خان يونس.

وفي شرقي الفراحين أيضاً، فجّرت كتائب القسام، عبوةً مضادةً للأفراد في قوة إسرائيلية تحصنت داخل مبنى، موقعةً أفرادها بين قتيل ومصاب، بينما تواصلت الاشتباكات مع  القوات المتوغلة في المنطقة.

وفي المنطقة نفسها، استهدفت “القسام” جرافةً إسرائيليةً عسكريةً من نوع “D9″، بقذيفة “الياسين 105”.

أما في شرقي رفح، جنوبي القطاع أيضاً، ففجرت كتائب القسّام عبوتين مضادتين للأفراد والآليات في قوة هندسية في منطقة “زلاطة”، موقعةً إياهم بين قتيل ومصاب.

بدورها، قصفت كتائب شهداء الأقصى، قصفت بوابل من قذائف “الهاون”، من العيار الثقيل، جنود الاحتلال وآلياته المتقدمة في شرقي رفح.

واستهدفت قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تجمعاً لجنود الاحتلال وآلياته في محيط معبر رفح، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

من جهتها، استهدفت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى، مستوطنة “ريعيم” برشقة صاروخية، فجر اليوم.

كذلك، قصفت كتائب شهداء الأقصى وقوات الشهيد عمر القاسم خط إمداد القوات الإسرائيلية في محور “نتساريم”، جنوبي غربي مدينة غزة، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل.

وفي عملية مشتركة أخرى، استهدفت قوات الشهيد عمر القاسم و”شهداء الأقصى” وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مواقع الاحتلال في “ناحل عوز” برشقة صاروخية.

وفي عملية مشتركة ثانية، بين قوات الشهيد عمر القاسم وسرايا القدس، قصفتا مستوطنة “بئيري”، شرقي قطاع غزة، برشقة صاروخية.

في سياق متصل، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن حدث قاسٍ تعرض له جنود من “الجيش” الإسرائيلي في جنوبي قطاع غزة، مشيرةً إلى إصابة 7 جنود في الحادث.

بالتوازي مع ذلك، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق 15 صاروخاً في اتجاه غلاف غزة

You might also like