كل ما يجري من حولك

صنعاء: توجيهاتٌ مرورية تحظرُ سيرَ الدراجات النارية في هذه الخطوط.. وهذه هي الأسباب

267

متابعات| رصد:

وجهت الإدارة العامة للمرور دوريتها الميدانية في أمانة العاصمة صنعاء بمنع سائقي الدراجات النارية من السير في الخطوط السريعة التي غالباً ما تؤدي إلى حوادث مرورية قاتلة. وفقاً لما نشرته وكالة الصحافة اليمنية (وكالة محلية).

وحثت التوجيهات السائقين على ضرورة الالتزام بالسير على المسار المخصص لهم في أقصى الجانب الأيمن من الطريق “الخط الخدمي”، وعدم دخول الخط السريع في شارع الستين من بدايته في تقاطع شارع تعز جنوباً وحتى جولة الجمنة شمالاً.

ونقلت الوكالة عن مصدر بإدارة مرور الأمانة، تأكيده أن هذه التوجيهات استندت للدراسات التي تم إجراؤها عن أسباب الحوادث على الخطوط السريعة، وأثبتت أن الدراجات سبب رئيس في تزايد الحوادث المرورية على الخطوط السريعة، مشيراً إلى أن التزام الدراجات النارية بالتوجيهات المرورية يضمن الحد من التسبب في الحوادث المرورية التي تعرض الأرواح والممتلكات للخطر.

كما أكد المصدر حرص إدارة مرور الأمانة على تحقيق بيئة مرورية آمنة والحفاظ على سلامة السائقين والركاب وسلامة مستخدمي الطريق الآخرين، والحد من المخالفات والحوادث، مشيراً إلى أن إدارة المرور تعوّل على وعي المواطنين والتزام سائقي الدراجات النارية وتعاونهم بما يعزز السلامة المرورية ويحافظ على الأرواح والممتلكات.

You might also like