كل ما يجري من حولك

إعلانان مهمان لوزارة التربية والتعليم في صنعاء

626

متابعات| 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم، في مؤتمر صحفي نتيجةَ اختبار القبول والمفاضلة بثانوية الشهيد طه المداني للمتفوقين في حجّـة للعام الدراسي 1446هـ.

وفي المؤتمر، أشاد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إسماعيل المهيم، بجهود وزارة التربية والتعليم في تبني مثل هذه المدارس التي تهتم بالمتفوقين والمبدعين واعتبارها خطوة رائدة للإسهام في تطوير التعليم ومخرجاته النوعية لمواكبة متطلبات المرحلة.

وبارك للطلاب النجاح في اختبارات القبول وانتسابهم لمدرسة الشهيد المداني للمتفوقين، حاثًّا إياهم على الاجتهاد وشحذ الهمة والعزيمة وبما يمكنهم من التحصيل العلمي النوعي وحصد مراكز التفوق وتحقيق الأهداف المرجوة.

وفي المؤتمر الذي حضره رئيس فرع هيئة رفع المظالم بالمحافظة القاضي عبد المجيد شرف الدين هنأ مدير مكتب التربية بالمحافظة، علي القطيب، الطلاب المقبولين بمدرسة المداني.

وأشاد بجهود إدارة المدرسة والمعلمين في سبيل تعليم أبناءنا والارتقاء بالعملية التعليمية، متمنياً أن يكون العام الدراسي حافلاً بالعطاء والتميز في الميدان التعليمي وبما ينعكس على تجويد المخرجات التعليمية.

بدوره، أشار مدير المدرسة، نبيل الحجاجي، إلى أن عدد المتقدمين لاختبارات القبول بلغ 123 طالبا حضر منهم 121 طالبا فيما بلغ عدد المقبولين 114 طالبا.

من نفس السياق، عقدت وزارة التربية والتعليم، اليوم، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج اختبارات القبول والمفاضلة بمدارس المتفوقين بأمانة العاصمة للعام الدراسي 1446.

وفي المؤتمر أوضح مدير ثانوية جمال عبدالناصر للمتفوقين الدكتور محمد القاسمي أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للتنافس على 200 مقعد بلغ ألفا وَ741 طالبا بثانوية عبدالناصر للمتفوقين حضر الاختبار ألف وَ658 طالبا وتغيب عن الاختبار 83 طالبا، فيما تقدم للاختبار بثانوية الشهيد الصماد للمتفوقات 281 طالبة للتنافس على 100 مقعد حضر الاختبار 248 طالبة وتغيب عن الاختبار 33 طالبة. واستعرض الدكتور القاسمي موجزا حول الخطوات الإجرائية للقبول والمفاضلة، حَيثُ تم تشكيل لجنة من الوزارة ومكتب التربية وإدارة المدرسة للإشراف على عملية القبول ابتداء من عملية التسجيل وَانتهاء بإعلان النتائج.

 

You might also like