كل ما يجري من حولك

بتوجيهات حكومة بن مبارك .. اقتحام أهم البنوك في محافظتي تعز ومأرب ومركزي عدن يرتب لمزيد من التصعيد ضدها (تفاصيل)

182

متابعات/

دخلت أزمة البنوك في اليمن، الأحد، منعطف خطير مع قرار الفصائل الموالية للتحالف اقتحام فروعها في مناطق سيطرتها غرب وشرق اليمن .

وأظهرت صور تداولها ناشطون في محافظتي تعز ومأرب أطقم أمنية خلال اقتحام  فروع  بنوك وشركات صرافة  في تلك المحافظات واجبارها على فتح مقراتها، في حين تحدثت تقارير إعلامية عن فرض مركزي عدن وصاية على فروع تلك البنوك في مناطق سيطرته بالمدينة.

وأبرز البنوك التي تم اقتحامها بنك الكريمي للتمويل الأصغر وهو من أكبر شركات الصرافة وأكثرها سيولة في مناطق سيطرة التحالف جنوب اليمن.

وجاء الاقتحام عقب قرار البنوك اغلاق مقراتها في مناطق سيطرة مركزي عدن احتجاجا على الاستهداف المتكرر لها منذ اشهر ومحاولة البنك تعريضها لخطر الإفلاس بتسويق مزاعم حول قطع نظام التحويلات المالية الدولي عنها المعروف بـ”سويفت”.

وأكدت مصادر مصرفية اغلاق الكريمي والتضامن والكويت وغيرها من البنوك التجارية الستة المشمولة بقرار مركزي عدن  لفروعها مع ترتيب البنك المركزي في عدن لمزيد من الخطوات التصعيدية ضدها.

ويعكس قرار الاقتحام حجم التخبط الذي تعيشه القوى الموالية للتحالف جنوب وشرق اليمن ما ينذر بكارثة اقتصادية جديدة باعتبار تلك البنوك اهم ما تبقى من ركائز للاقتصاد في اليمن.

You might also like