كل ما يجري من حولك

عاجل : الاحتلال يتهم بايدن بإخفاء بنود المقترح المتفق عليها ويهدده بهذا الأمر الخطير (تفاصيل)

122

متابعات/

كشفت وسائل إعلام عبرية ، الإثنين، أن رئيس حكومة الاحتلال بدأ بترتيبات لنسف مقترح الرئيس الأمريكي ، جو بايدن .. يتزامن ذلك مع رفضه وقف الحرب على  غزة.

وقال نتنياهو، وفق ما نقلت عنه وسائل اعلام عبرية، أنه يتعرض لضغوط من حكومته لكشف بنود المقترح الذي صاغه الاحتلال وعدلته الإدارة الامريكية .. وتزامنت تصريحات نتنياهو مع تلويح  وزير الأمن القومي المتطرف ائتمار بن غفير بالانسحاب من الحكومة في حال وافق نتنياهو على الصفقة.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية نقلت عن نتنياهو  اتهامه لإدارة بايدن بعدم نشر بنود المقترح الاصلية وكاملة في إشارة إلى تحفظ بايدن على بعض البنود.

وتصريحات نتنياهو الذي اعلن موافقة حكومته التهدئة  لـ45 يوما  مقابل اطلاق الرهائن دون وقف  الحرب، تشير إلى سعيه لنسف  مقترح بايدن بكشف البنود السرية التي لم يعرضها بايدن للعلن وتركها للمفاوضات خشية رفض المقاومة.

ونسف المقترح في ظل اعلان المقاومة موافقتها المبدئية عليها مع تمسكها بشروط الانسحاب الكامل من غزة وعودة النازحين ووقف الحرب من شأنها تخفيف الضغوط على حكومة نتنياهو التي تعاني انقسام غير مسبوق في ظل موافقة اليسار على خطة بايدن ورفضها من قبل اليمين.

You might also like