كل ما يجري من حولك

عُمانُ تضعُ أمام بريطانيا للتهدئةِ بالبحر الأحمر هذه الشروط (تفاصيل)

362
عُمانُ تضعُ أمام بريطانيا للتهدئةِ بالبحر الأحمر هذه الشروط (تفاصيل)عُمانُ تضعُ أمام بريطانيا للتهدئةِ بالبحر الأحمر هذه الشروط (تفاصيل)عُمانُ تضعُ أمام بريطانيا للتهدئةِ بالبحر الأحمر هذه الشروط (تفاصيل)عُمانُ تضعُ أمام بريطانيا للتهدئةِ بالبحر الأحمر هذه الشروط

متابعات| رصد:

تزامُنًا مع وصول وزير الخارجية البريطاني  ضمن مساعي للبحث عن تهدئة في اليمن، جددت سلطنة عمان، الأربعاء،  شروطَها  بشان التهدئة في البحر الأحمر.

وأفادت وزارة الخارجية العمانية في بيان على صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي ان وزير الخارجية بدر البوسعيدي التقى اليوم نظيره البريطاني ديفيد كاميرون  وناقش معه هُدنةً إنسانيةً دائمةً في غزة ودخول المساعدات وإطلاق الاسرى  والتحرك الفاعل لاعلان حل الدولتين.

وكانت الخارجية البريطانية أفادت في بيان لها الثلاثاء بأن وزير الخارجية سيبحث في السلطنة جهود خفض التصعيد في البحر الأحمر.

وَالموقف العماني من ما يدور في البحر الأحمر باعتباره امتداداً للحرب على غزة  ليس جديداً، لكن توقيته يشير إلى تأكيد  السلطنة التي  سبق وان رفضت  طلبًا بريطانيًّا وامريكيًّا للضغط على اليمن لوقف عمليات البحر الأحمر  تمسُّكَها بوقف الحرب على غزة أولا.

You might also like