كل ما يجري من حولك

عاجل : الولايات المتحدة تعترف بفشل قواتها البحرية في كسر الحصار اليمني على إسرائيل

216

متابعات /

اعترفت الولايات المتحدة ، الخميس، بفشل كسر الحصار اليمني على إسرائيل.

وأفادت القيادة المركزية للقوات الامريكية في بيان على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي  بأن قافلة وقود واسلحة كانت ترافقها المدمرة الامريكية يو اس اس كارني  تعرضت لهجوم جنوب البحر الأحمر  خلال محاولتها العبور إلى موانئ الاحتلال.

وهذه المرة الأولى التي ترسل فيها الولايات المتحدة مدمرة صواريخ لمرافقة سفن تجارية رفع عليها اعلام الولايات المتحدة  منذ اعلان صنعاء حظر نشاط السفن الإسرائيلية في المياه اليمنية وتحديدا في البحر الأحمر وباب المندب.

وكان ناشطين يمنيين في مواقع التواصل الاجتماعي أشاروا إلى وقوع مواجهات كبيرة  أجبرت خلاله الولايات المتحدة على تغيير مسار قافلتها ..

وتشير العملية إلى استمرار صنعاء التي سبق  وان حذرت القوات الأجنبية من مغبة  التدخل في قرار  منع مرور السفن الإسرائيلية  من باب المندب،  بفرض قرارها  بما فيه في وجه الولايات المتحدة التي تحاول التمويه على نشاط الاحتلال الذي أجبرت كبرى شركاته على سلوك ممرات ملاحية بعيدة  جدا لتلافي هجمات اليمن والتي تصاعدت وتيرتها خلال الايام الأخيرة مع تسجيل عمليات احتجاز في خليج عدن وهجوم على أخرى في المحيط الهندي وقبلها احتجاز السفينة جالكسي ليدر في البحر الأحمر.

You might also like