كل ما يجري من حولك

المقاوَمةُ تضعُ يدَها على كنز استخباراتي “إسرائيلي” سيقلبُ الموازين

487

متابعات| رصد:

كشف دبلوماسي مصري، عن حصول المقاومة الفلسطينية خلال عملية طوفان الأقصى في قطاع غزة، على معلومات استخباراتية إسرائيلية خطيرة تخص عدداً من الدول العربية.

وقال القنصل المصري السابق في تل أبيب رفعت الأنصاري: “إن الهدف الرئيسي للمقاومة الفلسطينية من عملية طوفان الأقصى لم يكن أسرَ جنود وضباط إسرائيليين وإنما الحصول على كنز استخباراتي إسرائيلي نتاج عمل امتد لعقود.

وأَضَاف أن العمليةَ في الأصل كان لها ثلاثة أهداف رئيسية هي: الدخول على معبر اريتز، حَيثُ يوجد هناك مقر (الشين بيت) الشباك وفيه العديد من المعلومات الخَاصَّة بعملائهم داخل غزة، وفي فلسطين بصفة عامة.

وتابع: المقاومة تمكّنت بالفعل من أسر اثنين من الضباط أحدهما من الشاباك، والحصول على سيرفرات وأجهزة حاسوب بينها حواسيب محمولة ووثائق والمستندات الخَاصَّة بالمعلومات الاستخباراتية مع قطاع غزة، وتم الخروجُ بها خلال 3 ساعات من العملية التي بدأت في السادسة ونصف صباحاً.

مُشيراً إلى أن المقاومة بناءً على المعلومات الاستخباراتية التي حصلت عليها كشفت أخطر الجواسيس الفلسطينيين التابعين للموساد والشاباك.

لافتاً إلى أن الهدف الثاني لعملية (طوفان الأقصى) هو الحصول على معلومات استخباراتية في غاية الأهميّة، من خلال اختراق مقر الوحدة 8200 المتواجدة في القطاع الجنوبي والمتخصصة في شؤون التجسس على البلدان العربية مصر والأردن والبحر الأحمر وإيران، بالإضافة إلى البرنامج النووي الإيراني والعملاء التابعين لإسرائيل في تلك الدول.

مؤكّـداً أسر اثنين من الضباط المتخصصين في عمليات التجسس السيبراني واثنين من الجنود، والاستيلاء على أجهزة كمبيوترات ووثائق خطيرة في تلك الوحدة، وإيصالها الساعة الـ10 صباحاً إلى غزة ومن ثم إرسال كافة المعلومات إلى خارج فلسطين.

وذكر أن الهدف الثالث للعملية تمثل في اقتحام قاعدة حتسريم الجوية التي تضم قيادة القوات الإسرائيلية في القطاع الجنوبي وتم ذلك، وحصلت المقاومة خلال ذلك على معلومات متكاملة عن قطاع غزة وخطط عسكرية خَاصَّة بحالات الطوارئ.

مختتماً بالقول: بعد تمكّن المقاومة الفلسطينية من تنفيذ الأهداف الثلاثة بنجاح، وحينما وجدت الأمن الإسرائيلي في غفلة من الزمن هو وأجهزة مخابراته، اتجهت بقية فصائل المقاومة إلى أسر المستوطنين كقيمة مضافة.

You might also like