كل ما يجري من حولك

عاجل ورد الآن من العاصمة صنعاء: بيانٌ رسميٌّ هامٌّ بشأنِ احتجاز سُفُنٍ إسرائيلية جديدة

رَدٌّ على بيان مجموعة الـ7 وسماح تواصل طاقم السفينة الإسرائيلية بأهاليهم

1٬595

عاجل ورد الآن من العاصمة صنعاء: بيانٌ رسميٌّ هامٌّ بشأنِ احتجاز سفن إسرائيلية جديدة.. عاجل ورد الآن من العاصمة صنعاء: بيانٌ رسميٌّ هامٌّ بشأنِ احتجاز سفن إسرائيلية جديدة.. عاجل ورد الآن من العاصمة صنعاء: بيانٌ رسميٌّ هامٌّ بشأنِ احتجاز سفن إسرائيلية جديدة

متابعات| رصد:

أكّـد رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبدالسلام، الأربعاء، أن اليمنَ حريصٌ على الأمن البحري وسلامة الممرات، والعملية الأخيرة منحصرة بالسفن الإسرائيلية.

وقال عبدالسلام، تعقيباً على بيان مجموعة السبع: إن “القواتِ البحرية اليمنية ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية”، مؤكّـداً أن “القوات البحرية سبق وحذَّرت بأن السفنَ الإسرائيلية أَو التي تعمل مع العدوّ هي المستهدفة نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر على قطاع غزة“.

وَأَضَـافَ أنَّ “تصرُّفاتِ الكيان الإجرامية تهدّد الأمن والسلم الإقليميين والدوليَّين، والتصدي لها ولأنشطتها العدوانية أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم”.

وأوضح عبدالسلام أن “طاقم السفينة الإسرائيلية المحتجَزة تم التعامل معهم وفقًا للأخلاق الإسلامية والأعراف الإنسانية، كما تم السماح لهم بالتواصل مع أهاليهم“.

وأشَارَ إلى أن “إعطاء مجموعة الدول الصناعية السبع مشروعية الدفاع عن النفس للكيان الصهيوني مخالفة للقانون الدولي؛ كونه احتلالًا باطلًا لفلسطين”.

وتابع “المشروعية الحقيقية هي للشعب الفلسطيني في مقاومة ومواجهة ما يتعرض له من عدوان وحصار من قبل الكيان الإسرائيلي المدعوم أمريكيًّا وغربيًّا”.

You might also like