كل ما يجري من حولك

اختفاء يخت روسي في البحر الأحمر

اختفاء يخت روسي في البحر الأحمر

338

متابعات:

أكدت ناديجدا راسينا زوجة قبطان اليخت الروسي (30 مينيتس) الذي فقد في البحر الأحمر، لوكالة نوفوستي أن القارب تعرض لهجوم من قراصنة.

في وقت سابق، قالت راسينا، إن اليخت “30 minutes” الذي يتكون طاقمه من 3 أشخاص اختفى في البحر الأحمر.

وأضافت: “غادر اليخت المملكة العربية السعودية قبل أسبوع تقريباً وكان من المفترض أن يصل إلى جيبوتي بحلول 19 أبريل، لكنه لم يصل هناك، وفقدت في الطريق ما بين السعودية وإريتريا واليمن”.

وأشارت راسينا إلى أنها ناشدت وزارة الخارجية الروسية بطلب المساعدة في البحث عن المواطنين الروس المفقودين.

ولفتت راسينا إلى أن مالك اليخت أطلق نداء استغاثة “SOS”، وساحل البحر الأحمر بأكمله على علم بأن اليخت فقد، ولكن إريتريا ليس لديها موارد كافية لإرسال طائرات هليكوبتر وقوارب بحث، والوضع في اليمن صعب.

وقالت راسينا “لقد تعرض اليخت للمداهمة من القراصنة والمجرمين، والمملكة العربية السعودية تلقت هذه المعلومة كحقيقة، لكن بدون توفر أية تفاصيل تساعد في البحث”.

وأكدت السفارة الروسية لدى الرياض أن موسكو على اتصال دائم بالسلطات السعودية بعد اختفاء يخت (30 minutes) الروسي قبالة السواحل السعودية.

وقالت السفارة على “تيليغرام”: “نواصل اتخاذ جميع الخطوات اللازمة بالتعاون مع السلطات السعودية للكشف عن مصير اليخت المفقود، وكذلك تقديم المساعدة الفورية للمواطنين الروس الموجودين على متنها”.

وأكد السكرتير الثالث في السفارة الروسية بجدة، أندريه بريخوفسكيك، أن السفن السعودية تشارك في البحث عن يخت 30 minutes، والذي يتكون طاقمه من ثلاثة مواطنين روس.

وقالت زوجة قبطان اليخت الروسي، ناديجدا راسينا، يوم الأحد، أن اليخت اختفى في البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن اليخت غادر المملكة العربية السعودية قبل أسبوع تقريباً وكان من المفترض أن يصل إلى جيبوتي بحلول 19 أبريل. لم يظهر اليخت قط، واختفى بين السعودية وإريتريا واليمن.

المصدر: نوفوستي

You might also like