كل ما يجري من حولك

من جديد المشاط يتهم أمريكا بعرقلة جهود السلام في اليمن (التفاصيل)

399

متابعات /

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط أن الولايات المتحدة تسعى لعرقلة جهود السلام ولا تريد حلحلة الملفات الإنسانية.

وفي كلمة له أكد المشاط : أنه خلال المفاوضات مع الجانب السعودي بوساطة عمانية تمسّكنا بحقوق شعبنا المشروعة في الحرية والاستقلال وحقه في وقف العدوان ورفع الحصار وتسليم الرواتب من عائدات ثرواتنا السيادية.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تسعى لعرقلة جهود السلام ولا تريد حلحلة الملفات الإنسانية، وليس من مصلحة الرياض والمنطقة الرضوخ للضغوط الأمريكية، مضيفًا أن الرضوخ للضغوط والمساعي الأمريكية سيكون على حساب دول العدوان وسيجلب لها الدمار وعدم الاستقرار.

وفيما خص القضية الفلسطينية، رأى المشاط أن مناصرة الشعب الفلسطيني والوقوف مع كل الأحرار موقف إنساني وديني لا يمكن أن يتغير، مباركاً العمليات الأخيرة للمجاهدين الفلسطينيين.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى ترسيخ حالة السخط والعداء لأعداء الأمة الصهاينة والسلطة الأمريكية في وسائل إعلامها وفي المناهج الدراسية.

وقال “نحثّ شعوب الأمة على مقاطعة البضائع الأمريكية و”الإسرائيلية” ودعم وإسناد المقاومة الفلسطينية لاستعادة حقوقها وتحرير كل شبر من فلسطين

كما دعا الدول التي تورطت بالخيانة والتطبيع مع العدو أن تراجع حساباتها وأن تبادر إلى قطع هذه العلاقات.

You might also like