كل ما يجري من حولك

شاهد : ردارات صنعاء تفقأ عيون العدوان وتسقط طائرة استطلاع بصاروخ أرض-جو لأول مرة ( فيديو )

531

https://youtu.be/ShsHkCZhcS8

متابعات../

حقَّقَ أَبْطَالُ الجيش واللجان الشعبية انتصاراتٍ في أرض المعاركة، سواءٌ في جيزان أو نجران وعسير، وكذلك في جبهات القتال الداخلية، وإضافةً إلى ذلك انتصارٌ في الأجواء، حيث تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من إسْقَـاط طائرة استطلاع تابعة لدول العدوان الأمريكي السعودي كانت تحلق في سماء العاصمة صنعاء.

وقال مصدرٌ عسكري إن قوات الجيش واللجان الشعبية رصدت طائرة استطلاع معادية في سماء العاصمة وجرى استهدافها بصاروخ أرض-جو تمكن من إسْقَـاطها على الفور.

وتعد هذه الطائرة هي الـ16 التي يجري إسْقَـاطها من قبل الجيش واللجان الشعبية في مختلف المحافظات وجبهات الحدود.

وقال المحلل العسكري أحمد سنان إن قوة الإنجاز تمكن في أنه جاء بعد 10 أشهر من زعم تحالف العدوان أنه دمّر منظومة الصواريخ وحيد قوة الدفاع الجوي، ونفاد بنك أهدافه، ومسحه لأجواء المحافظات اليمنية بطائرات الاستطلاع عشرات المرات.

وأضاف المحلل سنان “هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها القوة الصاروخية منظومةَ الدفاع الجوي صواريخ أرض جو بالعاصمة ومع ذلك نجحت في إسْقَـاطها وتحطيمها”.

وكانت أسقطت الدفاعات الأرضية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية في نوفمبر من العام الماضي طائرتَي استطلاع تابعة للعدوان السعودي الأولى في مديرية بلاد الروس محافظة صنعاء والثانية في صعدة.

ويستخدم العدوان طائرةَ الاستطلاع للقيام بعمليات مسح جوية فوق العاصمة صنعاء والمحافظات الأخرى لتحديد الأهداف وضربها.

يُذكَرُ أن الجيش واللجان قد تمكنوا من إسْقَـاط 5 طائرات استطلاعية في صعدة، و2 في صنعاء، وواحدة في ذمار، واحدة في تعز، واحدة في مكيراس بالبيضاء، واحدة في مأرب، وواحدة في حرْف سفيان بعمران، بالإضافة إلى إسْقَـاط طائرتين استطلاعيتين سعوديتين في جيزان، كما استطاع الجيشُ واللجانُ من إسْقَـاط طائرة حربية من نوع (F16) و9 مروحيات أباتشي.

You might also like