كل ما يجري من حولك

توكُّل كرمان تنفجِرُ بوجه التحالف ومجلس العليمي بسبب هذا الأمر الذي سيجعلُ الحوثيين يسيطرون على كامل اليمن

توكُّل كرمان تنفجِرُ بوجه التحالف ومجلس العليمي بسبب هذا الأمر الذي سيجعلُ الحوثيين يسيطرون على كامل اليمن

808

متابعات| رصد:

شنت الناشطة والقيادية الموالية لحزب الإصلاح توكل كرمان هجوما قويا ضد التحالف والمجلس الرئاسي الذي شكله بقيادة رشاد العليمي، وذلك ضمن كلمة لها بمناسبة ذكرى ثورة الرابع عشر من أكتوبر.

وقالت كرمان: إن اليمن يمر اليوم بظروف ما قبل ثورة ١٤ أكتوبر وإن التحالف بقيادة السعودية والامارات ،يدمرون اليمن ويحتلونه، ويتعمدون تجويع وإفقار اليمنيين بهدف اخضاعهم لأجندة اطماعهم.

وأضافت كرمان: إن الأوضاع الانسانية والخدمية والاقتصادية والامنية في المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف مزرية وبالغة السوء بسبب مجلس العليمي وحكومة معين عبدالملك ، واصفة غياهم بـ”نخبة سياسية مرتزقة”، كما اعتبرت كرمان أنه “لا توجدُ سلطة شرعية الآن” فيما وصفتها بالمحافظات المحررة.

مضيفة إنه “وفي المقابل هناك انتعاش للجماعات المسلحة وهناك تمويل مشبوه لهذه الجماعات”، معتبر أن “هذا ليس ذنب الثورة ولكن هذا ذنب الذين بدلوا وغيروا وبدوا مرتاحين للعب دور الصبي في مسرحية سمجة”.

وتابعت كرمان :”لدينا نخب سياسية مرتزقة يحملون هموم الخارج”، مضيفة إن “هذا الأمر ينبغي أن يدعونا جميعا للغضب، أن كيف استطاعت هذه النخب ان تبيع اليمن بثمن بخس دون أن يرف لها جفن”.

كرمان دعت ايضا لمواجهة التحالف ومجلس العليمي والحكومة الموالية له على حدّ سواء، وقالت:”الشعب اليمني اليوم أمام تحد كبير يكون في مستوى المسؤولية لمواجهة أخطر مؤامرة يتعرض لها اليمن مؤامرة تستهدف تمزيقه واحتلال جزره وسواحله ونهب كل ثرواته وكل مقدمتها ثرواته النفطية والغازية وتمكين المحتلين من تقاسم اليمن وادارة احتلالاتهم الصغيرة عبر أدواتهم المحلية”.

الجدير بالذكر أن الناشطة والقيادية في حزب الإصلاح “الإخوان” كانت من مؤيدي عاصفة الحزم، التي دمرت اليمن واستهدفت كل مظاهر الحياة فيه، ولم تغير من نبرتها واتجاهها نحو التحالف إلا بعد أن تم تجاهلها وأقصاء حزب الإصلاح من المشهد اليمني تدريجيا منذ بدايات الحرب على اليمن، والتي بلغت ذروتها في الفترة الماضية وتواصلت حتى اليوم.

You might also like