كل ما يجري من حولك

تفاصيل تقرير سري من الزبيدي إلى الوحدة ’’السعودية والإمارتية’’ الحاكمة في الجنوب

686

متابعات /

كشفت مصادر إعلامية مطلعة عن تفاصيل تقرير سري مرفوع من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى اللجنة الإماراتية الخاصة تحت مسمى  “الوحدة الخاصة” والتي تدير المجلس الانتقالي الجنوبي ويرفع لها رئيس المجلس الزبيدي تقارير أعمال المجلس؟

وتناول المصدر تفاصيل هذا التقرير أعمال وأنشطة المجلس لعام بينها الجانب العسكري والتكاليف المالية ومقار الاحتجاز

وكان واضحاً في سياق هذه التفاصيل إلى أي مستوى يرتهن الإنتقالي للإمارات والسعودية ، خصوصاً ما تضمنه التقرير من بيانات مالية ضمن تكاليف المجلس والتي بلغت مليار ومائة واثنين وستين مليون سعودي لعام واحد فقط هو العام 2020م ،

وكان الملفت في التقرير أنه أورد أيضاً أن الإنتقالي تصرف في سحب مبالغ مالية كبيرة جداً وإخفاء مبالغ ، إلى أن وصل الى توضيح كل العمليات العسكرية التي نفذها المجلس بقواته بشكل كامل حسب التقرير .

وأوضح التقرير بصورة واضحة جداً وقاطعة عن مسؤولية الامارات ودعمها للمجلس الانتقالي لإطلاق حربها الشاملة ضد قوات حكومة التحالف ، ودعم العمليات العسكرية لآستكمال سيطرة المجلس على عدن ولحج والضالع وأبين ، وكذا المكرمات المالية المقدمة لعدد كبير من الإعلاميين ضمن إستراتيجة الإستقطاب ، وعمليات أمنية خاصة أبرزها منع رئيس الحكومة والوزراء من العودة إلى عدن وإعطاء مكرمات خاصة لعدد 13 قيادياً في أحزاب الاشتراكي والناصري، بتاريخ 7 مايو، 2020. وتشكيل غرفة عمليات مؤقتة للتواصل مع الأحزاب السياسية بشأن إعلان المجلس الإدارة الذاتية.

You might also like