كل ما يجري من حولك

خبر هام ورد الآن: اتفاقٌ حوثي إصلاحي لأول مرة منذ بدء الحرب.. على هذه القضية الأهم لدى اليمنيين (تفاصيل)

1٬628

خبر هام ورد الآن: اتفاقٌ حوثي إصلاحي لأول مرة منذ بدء الحرب.. على هذه القضية الأهم لدى اليمنيين (تفاصيل)

خبر هام ورد الآن: اتفاقٌ حوثي إصلاحي لأول مرة منذ بدء الحرب.. على هذه القضية الأهم في اليمن (تفاصيل)

خبر هام ورد الآن: اتفاقٌ حوثي إصلاحي لأول مرة منذ بدء الحرب.. على هذه القضية الأهم في اليمن (تفاصيل)

 

موقع متابعات| متابعة خاصة

ارتفعت وتيرةُ الغضب الشعبي اليمني المندِّدِ بالخيانة الإماراتي ومساعي بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع “إسرائيل” في المناطق التي يسيطر عليها حكومة صنعاء والمناطق الخاضعة لحزب الإصلاح، في اتفاقٌ حوثي إصلاحي لأول مرة منذ بدء الحرب في اليمن، على هذه القضية الأهم لدى اليمنيين وهي: القضية الفلسطينية وتحريم التطبيع مع كيان الصهاينة المزورع على أرض فلسطين السليبة، واعتباره خيانةً للأمة.

كما شهدت صنعاء والمحافظات فعاليات وبيانات وندوات أظهرت سخطاً شعبياً عارماً من تطبيع الإمارات مع “إسرائيل”، بالإضافة إلى ما حمله خطابُ زعيم أنصار الله الحوثيين، خرجَ اليومَ المئاتُ من أبناء محافظة تعز -التي يسيطر عليها حزب الإصلاح-، في مسيرة عقب صلاة الجمعة، معبِّرين عن رفضهم للتطبيع الإماراتي مع الاحتلال بناء على دعوة وجهتها الهيئة الشعبيّة لمناصرة فلسطين.

ورفع المتظاهرون شعاراتٍ ترفُضُ التطبيعَ الإماراتي مع الاحتلال، وتجدّد التضامُنَ مع الشعب الفلسطيني، كما ردّدوا هتافاتٍ أبرزها “يا بن زايد طبّع وحدك.. جندي الأقصى يحفر قبرك”، “عاش الأقصى عاش عاش.. رغم الجبناء والأوباش”، “أنا يمني فلسطيني.. التطبيع لا يعنيني”.

وأدان بيانٌ صادرٌ عن الهيئة الشعبيّة لنصرة فلسطين بأشدِّ عبارات الإدانة والتنديد مواقف الدول المهرولة باتّجاه التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وقال البيانُ: إن التطبيعَ يمكِّنُ للمشروع الصهيوني المدمّـر بالتمدد ويفتح له أبواباً مؤصدة، ويفرِّطُ بحق الشعب الفلسطيني، وبحق الأُمَّــة العربية والإسلامية على حَــدٍّ سواء، مُشيراً إلى أن الرفضَ الشعبيَّ في الجمهورية اليمنية ينسجم تمامَ الانسجام مع مواقف الشعوب العربية والإسلامية، التي تؤمنُ بالحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني، وحقه في تحرير أرضه واستعادة دولته مهما طال الزمن.

وكان المئاتُ من أبناء مدينة عدن قد خرجوا أمس الخميس في مسيرة احتجاجية؛ رفضاً للتطبيع مع إسرائيل، حيث رفع المحتجون لافتاتٍ كُتب عليها عبارة “التطبيع خيانة”، كما قاموا بإحراق العلم الصهيوني.

وندّد المشاركون في التظاهُرة التي دعت إليها قوى الحراك الجنوبي، بتطبيعِ الإمارات مع العدوّ الإسرائيلي، معتبرين هذه الخطوة خيانةً للقضية الفلسطينية.

ورفض المتظاهرون الذين احتشدوا في ساحة الهاشمي بمديرية الشيخ عثمان بموقفِ مليشيا الانتقالي التابعة للاحتلال الإماراتي المؤيد والمبارك للتطبيع، واصفين الموقفَ بالمخزي، ومؤكّـدين أن أبناء المحافظات الجنوبية سيظلون أوفياءً للقضية العادلة في استعادة الأرض الفلسطينية وتحرير المقدسات.

 

You might also like