كل ما يجري من حولك

لاريجاني: صفقة القرن ستبوء بالفشل بوحدة الدول الإسلامية ويقظة محور المقاومة

لاريجاني: صفقة القرن ستبوء بالفشل بوحدة الدول الإسلامية ويقظة محور المقاومة

427

متابعات:

وصف رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني صفقة القرن بأنها خطيرة جدا لمنطقة غرب آسيا، معتبرا الهدف منها هو التعويض عن إخفاقات أمريكا والكيان الصهيوني في المنطقة.

ووفقا لوكالة “إرنا” اعتبر لاريجاني في اتصال هاتفي مع نظيره السوري حمودة صباغ، مساء الأربعاء، اعتبر  المؤامرة الأمريكية الصهيونية المسماة “صفقة القرن” بأنها محكومة بالفشل، وقال: لابد من بذل الجهود لتوحد الدول الإسلامية صوتها لإحباط وإفشال هذا الاتفاق غير القانوني واللا إنساني، كما دعا اتحاد البرلمانات الاسلامية الى القيام بتحرك جاد لمواجهة “خيانة القرن”.

ووصف لاريجاني التفاصيل المعلنة في مشروع “صفقة القرن” بأنها خطيرة جدا للمنطقة، مضيفا أن هذه الصفقة والمؤامرة الخيانية، تم التخطيط لها في الحقيقة بهدف تحقيق آمال الكيان الصهيوني في المنطقة، حيث فشل هذا الكيان الاحتلالي وداعمته الإرهابية أمريكا في تحقيقها حتى الآن، وخلافا لمزاعهما الكاذبة، لا تحتوي صفقة العار هذه اي جزء لدعم حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم.

وقال: اننا على ثقة بأن هذه الصفقة الخبيثة ستبوء بالفشل بوحدة الدول الإسلامية ويقظة محور المقاومة الذي أصبح اليوم أكثر قوة بالدماء الطاهرة للقائد الشهيد الفريق سليماني.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس الشعب السوري خلال الاتصال الهاتفي، بالدور البارز للجمهورية الإسلامية الإيرانية في دعم أمن المنطقة والعالم، معتبرا أن دماء القائد الشهيد سليماني منحت قوة ودافعا جديدا لمحور المقاومة، ليصمد أمام الدسائس الصهيوأمريكية في المنطقة.

وأكد بأن صفقة العار التي أعلنت من قبل ترامب والصهاينة، هي صفقة قديمة وخبيثة، حتى أنها لا تساوي الحبر الذي كتبت به، مشددا على الإرادة الجادة لسوريا لتحرير هضبة الجولان من براثن الكيان الصهيوني، لافتا إلى أن سوريا تدعم تشكيل الدولة الفلسطينية الموحدة وعاصمتها القدس الشريف.

You might also like