كل ما يجري من حولك

لحج : أبناء يافع يوقفون أعمال الانشاء لمركز ديني للجماعات السلفية الممولة من السعودية وهذا ما حدث اليوم

44

متابعات /

رفض العشرات من أبناء مديرية يافع في محافظة لحج إنشاء مركزا دينيا للجماعات السلفية المتطرفة الممول من التحالف في منطقتهم.
وتداول ناشطون محليون تعميما صادرا عن مكتب الأشغال أوقف العمل في إنشاء المركز بمنطقة مكيل السعدي مديرية رصد، مؤكدين ضرورة الوصول إلى حل توافقي يضمن عدم إثارة الخلافات والمشاكل بين أبناء المجتمع.
وأشارت بعض المصادر إلى أن رفض انشاء المركز حفاظا على وحدة النسيج الاجتماعي بين أبناء يافع لتجنب أي تصرفات مشبوهة لتلك الجماعات من شأنها زرع بذور الفتنة بينهم جراء الأفكار المتطرفة.
واتهم أبناء يافع التحالف بتنفيذ أجندات مشبوهة عبر انشاء مراكز للجماعات السلفية المتطرفة عن طريق المدعو “أبو هارون اليافعي”.
يذكر بأن القيادات السلفية التي تتلقى الأموال من السعودية والإمارات كانت قدر شرعت في انشاء المركز ليثير جدلا واسعا في أوساط المواطنين لتنقسم الآراء بين معارضين رفضوا فكرة المركز خشيةً من تكرار سيناريو المراكز السلفية التي شهدتها منطقة دماج في صعدة.
يشار إلى أن “السعودية والامارات” أنشأت قرابة 23 مركزا دينيا للجماعات السلفية موزعة على مختلف المحافظات الجنوبية منها 5 مراكز في منطقة الصبيحة.

You might also like