كل ما يجري من حولك

بعد رفض حزب الله لهذا الأمر .. رئيس حكومة الاحتلال ’’نتنياهو’’ يصدر قراراً هو الأول في تاريخه

341

متابعات /

بدا الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، ترتيبات تعد الأولى في تاريخه  .. يتزامن ذلك مع فشل محاولات إنقاذه  دبلوماسيا وسط ترقب رد قوي .

ونقلت صحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية عن مصادر حكومية قولها ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أقر نقل مقر الحكومة من  تل أبيب إلى مكان وصفته بالأمن.

ولم تخفي المصادر الحديث عن مخاوف الاحتلال من عمليات إيرانية.

ومع أن حكومة الاحتلال ظلت منذ بدء المواجهة المباشرة مع ايران تختبئ في اقبية تحت الأرض بالعاصمة تل ابيب الا ان قرار نقل مقرها إلى جهة مجهولة يشير إلى تطور في المعركة وان الأراضي المحتلة بفلسطين بما فيها العاصمة تل ابيب لم تعد امنة.

ويأتي القرار الإسرائيلي غداة انتهاء جولة مفاوضات جديدة  في قطر .

ولم تعلن اية نتائج عن الاجتماع الذي ضم مسؤولين من قطر ومصر إلى جانب رئيسا الاستخبارات الامريكية ورئيس الموساد .

وكانت تقارير إعلامية أفادت بان  المقاومة وتحديدا حزب الله رفض مساعي لفصل جبهات المحور باتفاقيات خاصة بغزة وأخرى بلبنان وتمسك بان يكون الاتفاق شامل للجبهتين.

وكانت واشنطن التي اوفدت وزير خارجيتها قبل الهجوم على ايران  اعادت تحريك ملف غزة ولبنان دبلوماسيا في محاولة لتأخير الرد الإيراني المحتمل  على العدوان الصهيوني ، لكن  يبدو بان الجولة الجديدة من المفاوضات قد فشلت خصوصا مع عودة ايران التي تحدثت تقارير إعلامية اشتراطها وقف الحرب على غزة ولبنان لإلغاء الرد  للحديث مجددا على الانتقام من الاحتلال الإسرائيلي.

You might also like