كل ما يجري من حولك

بعد اللقاء بين ’’السعودية والولايات المتحدة’’ .. الاحتلال يقرر اتخاذ هذه الخطوة (تفاصيل)

45

متابعات /

أجل الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، ترتيبات لمهاجمة ايران  في مؤشر على فشل المفاوضات مع السعودية.

ونقلت صحيفة “التايمز ” البريطانية عن مصادر استخباراتية قولها ان  الاحتلال برر تأجيل ما وصفتها الصحيفة بـ”ردها الانتقامي” إلى الحاجة  تغييرات استراتيجية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي كشف خلال الايام الماضية  انتهائه من الترتيبات للهجوم على ايران ..

والقى وزير دفاع الاحتلال في وقت سابق الأربعاء،  كلمة امام طيارين لـلاف 35 توعد فيه بتوجيه ضربات قوية لإيران في إشارة إلى ان الهجوم بات قاب قوسين او اكثر.

ولم يعلن الاحتلال رسميا الغاء الهجوم المرتقب واسبابه ، لكن توقيت التسريب الصهيوني يشير إلى ارتباط القرار بالمفاوضات مع السعودية خصوصا وأن  التراجع عن مهاجمة ايران جاء عقب زيارة وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن إلى الرياض حيث التقى بولي العهد السعودي محمد بن سلمان  لمناقشة مستقبل  غزة بعد الحرب.

وكان الاحتلال يعول على زيارة بلينكن الذي بدأ جولته الجديدة من تل أبيب لإقناع ولي العهد السعودي بتسلم ملف غزة  مع خروج الاحتلال منها، لكن يبدو بان السعوديين لم يوافقوا خصوصاً وأن أية خطوة من هذا النوع قد تلقي بظلالها على الرياض ذاتها.

ويطمح الاحتلال لقبول السعودية بخطته نشر قوات عربية – إسلامية بغطاء دولي في غزة على ان يبقى القطاع تحت الاحتلال بينما تطالب السعودية بإعلان حل الدولتين وضم غزة إلى سلطة فلسطينية تشرف عليها ..

وتلميح أمريكا والاحتلال بتسليم السعودية ملف غزة ضمن محاولات لإغراء الرياض بتسلم ملف قيادة المنطقة مع توجيه ضربات لإيران  بغية اضعاف نفوذها مقابل تقوية السعودية وهي ضمن خطط الصراع المذهبي التي تعيش عليها الإدارة الامريكية في المنطقة العربية.

You might also like