كل ما يجري من حولك

عاجل : صنعاء تعلن حصولها على أدلة جديدة تدين الولايات المتحدة في تنفيذ عمليات الاغتيال لقادة المقاومة ومسؤوليتها في اغتيال القائد المؤسس لحركة أنصار الله في اليمن (وثائق)

102

متابعات /

كشف محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، يوم السبت عن وثائق تدين الولايات المتحدة في اغتيال مؤسس حركة أنصار الله، حسين بدر الدين الحوثي، عام 2004.

جاء ذلك عقب محاولة جديدة لاستهداف قيادات يمنية باستخدام قاذفات استراتيجية ضمن عدوان مستمر على اليمن.

الوثائق المنشورة تضمنت رسائل من قائد القيادة المركزية الأمريكية السابق جون أبي زيد إلى الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح، يُهنئ فيها بمقتل حسين الحوثي، ما يؤكد تورط الولايات المتحدة في تلك العملية.

كما أشار الحوثي إلى العلاقة بين هذه الرسائل وبين تهنئة قائد القيادة المركزية الأمريكية الحالي مايكل كوريلا لـ نتنياهو باستشهاد يحيى السنوار، قائد حركة حماس.

توقيت الكشف عن هذه الوثائق يعزز التصورات حول التربص الأمريكي المستمر بقادة الحركات الإسلامية التي تعارض الاحتلال الصهيو-أمريكي.

في هذا السياق، تأتي الغارات الجوية الأمريكية الأخيرة على صنعاء وصعدة، التي استهدفت معاقل قيادية لحركة أنصار الله، كجزء من محاولات متواصلة لتنفيذ اغتيالات جديدة، وفقاً لتصريحات مسؤولين يمنيين.

You might also like