كل ما يجري من حولك

الولايات المتحدة تكشف خسائر الاحتلال الإسرائيلي الاقتصادية الفادحة في غزة ولبنان وهذه تفاصيلها

64

متابعات /

ذكرت وكالة “بلومبرغ” الأميركية أنّ “إسرائيل” خفّضت تقديراتها لنمو الربع الثاني، بسبب تداعيات الحرب الجارية مع حركة حماس في غزة، والمواجهات الدائرة مع حزب الله في لبنان، والتي قالت إنها “ألحقت أضراراً بالاقتصاد تفوق التوقّعات السابقة”.

ووفقاً للتقييم الثالث والأخير للمكتب المركزي للإحصاء، الذي نُشر اليوم الثلاثاء، بحسب ما ذكر تقرير “بلومبرغ” فقد “نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.3% فقط على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة حتى حزيران/يونيو الماضي، مع الأخذ في الاعتبار التعديلات الموسمية”.

وكانت التقديرات السابقة، التي صدرت في آب/أغسطس، وأيلول/سبتمبر الماضي، تشير إلى “معدلات نمو أعلى بلغت 1.2% و0.7% على التوالي”.

وأشار تقرير “بلومبرغ” إلى أنه “تمّ تعديل الرقم نحو الانخفاض بشكل رئيسي بسبب التغيير في استهلاك الحكومة”، والذي رأت أنه “ارتفع الآن بنسبة 5.3% في الربع الثاني مقابل 8.2% في التقدير السابق”.

وكانت صحيفة “غلوبس” الإسرائيلية الاقتصادية، حصلت على مسحٍ أجراه كبير الاقتصاديين في وزارة المالية في كيان الاحتلال، في آب/أغسطس الماضي، تبيّن فيه أنّ كبار المستثمرين يغادرون سوق العقارات في “إسرائيل”، وأنّ الذين يشترون أعداداً كبيرة من الشقق يتخلّون عن سوق العقارات في كيان الاحتلال.

You might also like