كل ما يجري من حولك

حكومةُ التحالف السعودي تسارعُ بمقترح لأمريكا لشَنِّ حرب ضد صنعاءَ دعماً لإسرائيل

102

متابعات..|

قدمت الحكومة اليمنية التابعة للتحالف السعودي الإماراتي (المنفية) مقترحاً للولايات المتحدة الأمريكية لشن حرب برية ضد قوات حكومة صنعاء و(أنصار الله).

هذا المقترح يأتي بالتزامن مع تصعيد الكيان الإسرائيلي العدوان ضد لبنان وحزب الله وعودة التوغل من جديد في بعض المناطق في قطاع غزة وبالتزامن مع تصعيد صنعاء لجبهتها الإسنادية للمقاومة الفلسطينية والمقاومة اللبنانية ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وكشف سيف المثنى الناشط اليمني الموالي لحكومة التحالف والمدير التنفيذي لمنظمة Human rights researcher في واشنطن ومسؤول المناصرة في الكونجرس الأمريكي، أن حكومة العليمي قدمت مقترحاً للولايات المتحدة الأمريكية لعودة الجبهات العسكرية في اليمن ضد القوات اليمنية التابعة لحكومة صنعاء، وبدعم عسكري وضمانات أمريكية.

وقال المثنى إن الولايات المتحدة لم تتجاوز مع حكومة التحالف السعودي في طلبها ولا زالت الأخيرة تحاول معها ومناقشات مستمرة.

هذه التطورات الجديدة تكشف حجم الانخراط لدى حكومة التحالف السعودي الإماراتي في الحلف الصهيوني ضد المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، حيث يهدف هذا المقترح إلى إجبار صنعاء على وقف جبهتها الإسنادية لغزة من خلال رفع الحصار المفروض على كيان الاحتلال الإسرائيلي في البحر الاحمر والذي فرضته صنعاء منذ نوفمبر العام الماضي، والذي تعتبره حكومة التحالف بأنه عمل إرهابي وقرصنة وتهديد للملاحة الدولية.

You might also like