كل ما يجري من حولك

الاحتلال يكشف تفاصيل هجوم يمني جديد بعدد من الطائرات المسيرة

85

متابعات /

اعترف الاحتلال الإسرائيلي، الاحد، بتعرضه لهجوم يمني جديد استهداف العاصمة تل ابيب..

ونقلت وسائل اعلام عبرية عن مسؤولين في جيش الاحتلال  تأكيدهم اطلاق اليمن عدة  طائرات مسيرة ، زاعمة اعتراض اثنتين منها فوق البحر الأحمر في حين انفجرت  الثالثة في يافا “تل ابيب”.

وكان ناشطون  في الأراضي المحتلة تحدثوا عن انفجارات جديدة في تل ابيب ، مؤكدين مشاهدة طائرات مسيرة.

ومع أن اليمن لم تعلن العملية بعد الا انها تعد الرابعة منذ بداية الشهر الجاري ، حيث اكدت القوات المسلحة في بيانات يومية قصف تل ابيب خلال الأول  والثاني والثالث من أكتوبر بصواريخ مجنحة  وفرط صوتية ابرزها “فلسطين 2” وطائرات مسيرة  من نوع “يافا” بالتوازي مع قصف مناطق أخرى في صحراء النقب وعسقلان وايلات . كما تخللها أيضا مواجهات مع سفن بريطانية وامريكية  على طول مسرح العمليات  في البحر الأحمر والعربي وخليج عدن .

وتنفذ اليمن منذ نوفمبر من العام الماضي  عمليات مستمرة ضد الاحتلال الإسرائيلي تكللت بأطباق الحصار البحري عليه وضرب اهداف  على البر ، لكن العملية الأخيرة وصفت بالأكبر من حيث عدد الطائرات وتتزامن مع حلول الذكرى الأولى لطوفان الأقصى.

يذكر أن اليمن كانت اكدت على لسان قائدها عبدالملك الحوثي عن توجه لتطوير القدرات الصاروخية والطائرات المسيرة خلال  العام الجديد وبما يجعل من العمليات اليمنية اكثر تنكيلا واشد ، وفق ما تحدث به العميد يحي سريع مدير دائرة التوجيه المعنوي.

You might also like